رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الفرا" يطالب الأمة العربية والإسلامية بحماية الأقصى

عربى وعالمى

السبت, 06 أكتوبر 2012 15:21
الفرا يطالب الأمة العربية والإسلامية بحماية الأقصىبركات الفرا
وكالات:

طالب مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية، وسفيرها في القاهرة، بركات الفرا الأمتين العربية والآسلامية، والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي أن يقولوا كلمتهم ويرفعوا صوتهم عاليا ضد لاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك وباحاته، والتي قام بها المئات من عناصر شرطة الاحتلال وحرس حدود امس عقب صلاة الجمعة.

وقال الفرا في تصريح له اليوم السبت، انه منذ ايام، حاول متطرفون يهود بعمل طقوس تلمودية في باحات المسجد الأقصى، وبالأمس تم اقتحامه على مرئى ومشهد ومسمع العالم أجمع وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكة وأيضا الأمتين العربية

والإسلامية والكل يترك المسجد الأقصى لأبنائه الفلسطينين من بيت المقدس ليدافعوا عن باحاته بصدورهم العارية ودمائهم الذكية .
وأكد أن هذا الأمر العدواني الصهيوني المدبر والذي يهدف الى أمرين وهما: التمهيد للاستيلاء على باحات المسجد الأقصى للعبث واللهو فيها والأمر الثاني هو هدم المسجد الأقصى لاعتزام إسرائيل بناء الهيكل المزعوم مكانه.
وحمل الفرا المجتمع الدولي مسؤولية مشتركة مع إسرائيل عما يجري بسبب عدم اتخاذ أي مواقف حازمة وواضحة تلزم إسرائيل على
وقف عدوانها، وجرائمها، داعيا إلى توفير حماية عاجلة للمسجد الأقصى .
وشدد على أن إسرائيل بقوتها النووية لن تستطيع ردع الإرادة العربية والفلسطينية بالدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة، وأن الفلسطينيين والعرب لن يتخلوا عن مسؤولياتهم تجاه مدينتهم المقدسة، مؤكدا أن ما يجري في القدس هو الأخطر ويجب التحرك وعدم السكوت عليه.
وقال على إسرائيل الاختيار بين التوصل إلى سلام عادل وشامل ينهي الصراع ويجعل المنطقة تعيش باستقرار وأمان، أو الاستمرار بنهج التصعيد والقتل الذي ستكون له عواقب وخيمة عليها.
وأضاف إلى متى ستظل قضية فلسطين والمسجد الأقصى بدون حلول جذرية، مشيرا بأننا نهيب بالجمعية العامة للأمم المتحدة بالضغط على اسرائيل لمنع مخططاتها الخطيرة بتقسيم المسجد الأقصى.

أهم الاخبار