رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

روسيا تقدم 24 طنًا من المساعدات الطبية لسوريا

عربى وعالمى

السبت, 06 أكتوبر 2012 13:46
روسيا تقدم 24 طنًا من المساعدات الطبية لسوريا
دمشق - ا ف ب :

تسلمت سوريا 24 طنا من المستلزمات الطبية والادوية كمساعدة قدمتها اليها موسكو ووصلت الى دمشق صباح السبت على متن طائرة روسية، بحسب ما افادت وكالة الانباء الرسمية (سانا).

وذكرت الوكالة ان :"طائرة مساعدات روسية وصلت صباح اليوم السبت الى مطار دمشق الدولي تحمل 24 طنا من المستلزمات الطبية والادوية".
ونقلت الوكالة عن وزير الصحة السوري أسامة سماق ان: "المساعدات الطبية مقدمة من الحكومة الروسية الى الشعب السوري للتعويض عن بعض ما خسرته سوريا من تجهيزات ومستلزمات طبية نتيجة اعمال المجموعات الارهابية المسلحة التي استهدفت جزءا

من البنية التحتية للمنشآت الطبية وطالت مشافي ومراكز صحية وسيارات اسعاف".
وثمن سماق ما تقدمه روسيا لسوريا من مساعدات قيمة وضرورية في ظل الظروف الراهنة"، مشيرا الى ان "المساعدات التي تقدمها الدول الصديقة ستسهم في ترميم ما تم فقدانه خلال الفترة الماضية.
ونقلت الوكالة عن السفير الروسي في دمشق عظمة الله كولمحمدوف قوله انه :"على الرغم من توفر الادوية والمستلزمات الطبية فى سوريا الا انه مما لا شك فيه ان هذه
المساعدات يحتاجها الشعب السوري وستساعده في ظل الظروف الحالية".
واكد السفير الروسي على ان: "هذه المساعدات لن تكون الاخيرة".
واعتبر كولمحمدوف:"ان المشاكل الحالية والواقع فيما يخص الوضع الانساني الحالي في سوريا سببه بدرجة كبيرة العقوبات الاقتصادية المالية وغيرها التى فرضتها الدول الغربية وبعض الدول الاخرى".
لافتا الى ان هذه العقوبات "تخالف القانون الدولي"، بحسب ما نقلت عنه الوكالة.
وتعارض روسيا، الحليف التاريخي لدمشق، اي تحرك عسكري ضد نظام الرئيس الاسد واتهمت الغرب بتاجيج النزاع المستمر منذ 18 شهرا بالسماح بوصول الاسلحة الى المعارضة.
واستخدمت روسيا الفيتو في مجلس الامن ثلاث مرات لعرقلة صدور قرارات تدين دور الاسد في النزاع، والقى الرئيس فلاديمير بوتين باللائمة في العنف على موقف الغرب حيال هذا النزاع.

أهم الاخبار