عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سقوط قذيفة سورية على الأراضى التركية

بوابة الوفد الإلكترونية

سقطت قذيفة هاون من سورية في ضواحي بلدة "يايلي داغي" بمحافظة "هطاي" جنوب تركيا ولم يؤد الحادث إلى وقوع أضرار بشرية أو مادية بضواحي  البلدة.

ولكن محافظ "هطاي" محمد جلال الدين ذكر بأن القوات التركية المرابطة في ضواحي  البلدة قصفت على الفور أهدافا عسكرية سورية.
يذكر أن هذا الحادث يأتي عقب يومين من سقوط قذيفتين من سورية على بلدة "أقتشة  قلعة" بمحافظة "أورفة" جنوب شرق تركيا مما أسفر عن سقوط خمسة قتلى وتسعة مصابين  وقامت المدفعية التركية على الفور آنذاك بقصف أهداف عسكرية داخل سوريا.
يأتي ذلك متزامنا مع اعتبار الولايات المتحدة الأمريكية أن الرد التركي على  الهجوم السوري الذي وقع أمس الأول – الثلاثاء - كان "صحيحا ومبررا"، وذلك حسب تصريحات المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند في وقت سابق اليوم.

جدير بالذكر أن رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان، صرح أمس "الخميس" أن بلاده لاترغب في إشعال حرب عسكرية بمنطقة الشرق الأوسط.. موضحا في الوقت ذاته أن أنقرة  قادرة على حماية مواطنيها وحدودها وذلك على خلفية قصف الجيش التركي لمواقع للجيش  السوري على الحدود بين البلدين.

يشار إلى أن مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، أصدر بيانا في وقت سابق  اليوم، بيانا يدين فيه بشدة قصف القوات السورية لقرية "أقتشه قلعة" جنوب شرق  تركيا، الذي أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 11 آخرين.