رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

9.8 مليون يورو لفقراء غزة والضفة

عربى وعالمى

الجمعة, 05 أكتوبر 2012 13:34
9.8 مليون يورو لفقراء غزة والضفةصورة أرشيفية
رام الله - معا :

أعلن الاتحاد الأوروبي وحكومة مملكة بلجيكا، اليوم الجمعة، أنهما سيساهمان بالتشارك بمبلغ 9.8 مليون يورو، لتوفير المساهمة الثالثة لهذا العام لصالح الدفعات الفصلية للسلطة الوطنية للمخصصات الاجتماعية الى العائلات الفقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال بيان صدر عن الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة، أن هذه المساهمة تسير عبر "آلية بيغاس" الأوروبية وتصل الى 9,8 مليون يورو، بما يتضمن مبلغ 9 مليون يورو من حكومة

بلجيكا و0,8 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي.

وأوضح البيان أن المستفيدين من هذا البرنامج هم العائلات التي تعيش في فقر مدقع، والتي تتسلم مساعدات في اطار البرنامج الوطني للتحويلات النقدية الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الاجتماعية.

وقال ممثل حكومة بلجيكا غيرت ديسيرانو، إن الهدف الأساسي للتعاون التنموي البلجيكي هو تحقيق تنمية مستدامة عبر محاربة الفقر،

وأن آلية بيغاس هي الأداة الأمثل لتحقيق تقدم نحو الوصول الى هذا الهدف.

أما ممثل الاتحاد الأوروبي جون غات راتر، فقال إن مساهمتنا لصالح دفعات المخصصات الاجتماعية والتي بدأت منذ فترة طويلة لهي التعبير الأقوى عن التزام الاتحاد الأوروبي في العمل بشكل وثيق مع السلطة الفلسطينية من أجل ضمان عدم نسيان أو تجاهل العائلات التي تكافح وتصارع من أجل تلبية احتياجاتها الاساسية.

وأوضح البيان أنه سوف يصل عدد العائلات المستفيدة إلى 59,599 عائلة فلسطينية محتاجة، منها ما يزيد عن النصف من السكان في غزة.

أهم الاخبار