رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اقتحام المسجد الأقصى واعتقال المصلين به

عربى وعالمى

الجمعة, 05 أكتوبر 2012 11:31
اقتحام المسجد الأقصى واعتقال المصلين بهاقتحام المسجد الأقصي (صورة أرشيفية)
بوابة الوفد - متابعات:

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد ظهر اليوم الجمعة، عدداً من المصلين في المسجد الأقصى، فيما أصيب أحد طواقم الإسعاف، إثر مواجهات اندلعت بين المصلين وقوات الاحتلال في باحات المسجد، احتجاجاً على اقتحامات المستوطنين المتكررة للمسجد.

وأكد مراسل موقع "القدس وت كوم" أن مواجهات عنيفة اندلعت داخل باحات المسجد الأقصى، بعد انتهاء صلاة الجمعة، أطلق رجال الشرطة والأمن الإسرائيلي خلالها قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، ما أدى إلى إصابة أحد المسعفين، كما أصيب عشرات آخرون بحالات اختناق.
وأضاف أن قوة من الوحدات الخاصة "المستعربين" اقتحمت في المسجد الأقصى، واستهدفت الصحفيين وطواقم الإسعاف، ما أدى إلى إصابة مصور جريدة القدس الزميل محمود عليان.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، قد فرضت قيوداً على دخول المصلين للمسجد الاقصى، ومنعت كل من هم دون الخمسين من العمر من دخول القدس القديمة.
وأفاد مراسل موقع "القدس وت كوم"، ان قوات الاحتلال نشرت المئات من عناصرها في شوارع المدينة، وأقامت الحواجز الحديدية في محيط البلدة القديمة والمسجد

الأقصى، وعلى أبواب البلدة القديمة والمسجد الاقصى كما عززت من دورياتها الراجلة.
وأوقف رجال الأمن والشرطة الاسرائيلية العديد من السيارات ومنعوا كل من يقل عمره عن 50 عاماً من الدخول إلى البلدة القديمة والمسجد الأقصى.
وتزامن تشديد إجراءات الاحتلال ضد الفلسطينيين في المدينة المقدسة، مع سلسلة من الاقتحامات الاستفزازية التي نفذها مئات المستوطنين اليهود لباحات المسجد الأقصى خلال الأيام الماضية تحت بصر وحماية الأمن الاسرائيلي.
وكانت مجموعات من المستوطنين اقتحمت أكثر من مرة المسجد الأقصى خلال الاسبوع الماضي، ما أثار سخطا وغضبا واسعا بين المصلين، الأمر الذي توجته أجهزة الامن الاسرائيلية اليوم الجمعة بمنع المصلين الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد الأقصى والبلدة القديمة.

أهم الاخبار