رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكنيست يدعو إلى إجراء انتخابات عامة مبكرة

عربى وعالمى

الخميس, 04 أكتوبر 2012 18:48
الكنيست يدعو إلى إجراء انتخابات عامة مبكرةرؤوفين ريفلين رئيس الكنيست الاسرائيلي
تل أبيب- (يو بي أي):

دعا رئيس الكنيست رؤوفين ريفلين إلى إجراء انتخابات مبكرة بأسرع وقت ممكن من أجل إقرار موازنة عامة للعام المقبل، قائلا إن الأحزاب الإسرائيلية بدأت تستعد لانتخابات كهذه.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن ريفلين قوله خلال جولة في البؤرة الاستيطانية العشوائية "ميغرون" اليوم الخميس "لا شك في أنه تم حسم قرار سياسي وجميع الأحزاب تستعد للانتخابات، وإذا كانت وجهتنا نحو الانتخابات حقا فإن الكنيست سيحسن الصنع إذا صادقت على قانون حل الكنيست فورا، خلال أيام أو حتى في الساعات الأولى من الدورة الشتوية ولا ترجئ القرار لأسابيع".

يشار إلى أن التوقعات السياسية تشير إلى أن رئيس الوزراء بنيامين

نتنياهو قد يعلن عن تقديم موعد الانتخابات خلال خطابه لدى افتتاح الدورة الشتوية للكنيست في 15 أكتوبر الجاري.

وقال ريفلين "إننا في أزمة اقتصادية عالمية تهدد بجرف دولة إسرائيل التي ما زالت من دون موازنة للعام 2013، ولذلك تبعات بالغة الخطورة على الوضع الاقتصادي – الاجتماعي وعلى الشرائح الضعيفة".

وأضاف أن "الوضع الاقتصادي لا يسمح ببقاء الدولة من دون موازنة ولذلك ينبغي إجراء الانتخابات بأسرع وقت ممكن".

وقدر ريفلين أن الانتخابات ستجري في الأسبوع الثاني أو الثالث من شهر فبراير المقبل وأن حزب

الليكود سيفوز فيها ونتنياهو سيشكل الحكومة المقبلة.

وفي سياق ذي صلة كُشف النقاب اليوم عن أن وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك ورئيسة حزب كديما السابقة تسيبي ليفني التقيا قبل أسبوعين في أحد مطاعم نيويورك وبحثا في قضايا سياسية داخلية ولكن لم يتم الإفصاح عن فحوى المحادثة بينهما.

وكانت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي نقلت يوم الاثنين الماضي عن نتنياهو قوله إن باراك يغذي الخلاف بين إسرائيل والإدارة الأمريكية وذلك على خلفية لقاء باراك مع رئيس بلدية شيكاغو رام عمانوئيل المقرب من الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم عن مصادر في مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي قولها إن باراك سعى خلال زيارته إلى الولايات المتحدة إلى تسوية الأزمة بين أوباما ونتنياهو وأن الأخير ألحق أضرارا بإسرائيل عندما أيد المرشح الجمهوري انتخابات الرئاسة الأمريكية ميت رومني.

أهم الاخبار