رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عباس:التصويت على طلب الاعتراف بفلسطين خلال أسابيع

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء، أن التصويت على الطلب الفلسطيني للإنضمام إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة سيجري خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مؤكداً أن الجهد الدبلوماسي الفلسطيني سيفضي للحصول على صفة دولة غير كاملة العضوية.

وقال عباس خلال حفل لتكريم الطلبة المبدعين من مدينة القدس في مقر الرئاسة برام الله، "ذهبنا مؤخراً إلى الأمم المتحدة لنطالب بدولة يعترف بها العالم، وسنحصل على هذا، إن شاء الله، في أقرب فرصة ممكنة قد لا تزيد على الشهر أو الشهر والنصف".

وأضاف "سنعود إلى الأمم المتحدة خلال هذه الفترة لنحصل على صفة الدولة تحت الاحتلال، ولا مانع لدينا، لأنها ستكون دولة وليست أرضاً متنازعاً عليها، فهذه الأرض لنا أولاً وأخيراً، وهي أرضنا المحتلة مهما كثر الاستيطان واتسع هنا وهناك".

وشدد على رفض الفلسطينيين الاعتراف

بشرعية الاستيطان، قائلاً إن "الاستيطان ومنذ البداية إلى النهاية غير شرعي، ولن نقبل به وعليهم أن يرحلوا بمستوطنيهم ومستوطناتهم".

وعبّر عن تفاؤله بتحرّر القدس، قائلاً "كنت في قرارة نفسي أشعر بغصة، بأن القدس حلّها صعب، ولكن الآن أشعر أن القدس قادمة لا محالة".

وقال "القدس لنا، ولا دولة فلسطينية من دون أن تكون القدس عاصمة لها، وهذا قَسَم لن نتراجع عنه".

وجدّد دعوته للعرب والمسلمين الى زيارة القدس، رافضاً فتاوى العلماء بتحريم زيارتها تحت الاحتلال، قائلاً "لا أدري من أين جاؤوا بهذه الحرمة؟!".