رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تركيا تواصل نشر الدبابات على الحدود مع سوريا

عربى وعالمى

الثلاثاء, 02 أكتوبر 2012 17:22
تركيا تواصل نشر الدبابات على الحدود مع سوريا
أنقرة- (يو بي أي):

نشرت تركيا اليوم الثلاثاء دبابات على نقطة تماس مع الحدود السورية قرب مدينة شانلي أورفا جنوب شرق البلاد المحاذية للحدود السورية.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول أن تعزيزات عسكرية جديدة أرسلت إلى مركز "سروتش" في مدينة شانلي أورفا المحاذية للحدود السورية، تضم مركبات نقل محملة بمركبات عسكرية وناقلات جند مدرعة قادمة من اللواء مدرع 20 الموجود في محافظة أورفه.

وأشارت الوكالة إلى أنه تم إنزال الدبابات من الناقلات العسكرية ووضعها عند نقطة التماس مع الحدود السورية في المنطقة.

ومرت هذه التعزيزات من قلب مركز المحافظة وسط تدابير أمنية شديدة.

يذكر أن المنطقة المذكورة شهدت تعزيزات مماثلة يوم أمس في بلدتي سوروك وأكاكالي بالمحافظة نفسها.

وتواصل تركيا في الآونة الأخيرة إرسال التعزيزات إلى الحدود التركية بمحافظة أورفة بعد أن قامت الدفاعات السورية بإسقاط طائرة استطلاع تركية في الـ22 من شهر يونيو الماضي ووسط ازدياد حدة الاشتباكات بين الجيش السوري وقوات المعارضة في بلدة تل أبيض بمحافظة الرقة، والذي كانت المعارضة أعلنت السيطرة عليه.

وأمس علقت جميع المدارس دوامها في قضاء آقجه قلعة، التابع لمحافظة أورفة بسبب الإشتباكات.

وكان رصاص الإشتباكات طال مدرسة داخل الحدود التركية،

الأمر الذي دفع بلدية آقجه قلعة التركية، المحاذية لتل أبيض، الطلب من السكان الأتراك المقيمين في مناطق قريبة من الحدود السورية، ترك أمكان إقامتهم والابتعاد عن المنطقة.

وتشهد العلاقات بين دمشق وأنقرة توتراً شديداً على خلفية الأحداث التي تشهدها سوريا حيث فرضت تركيا عقوبات على سوريا وردت سوريا بالمثل.

وقامت تركيا بقطع علاقاتها مع سوريا، مطالبة برحيل الرئيس بشار الأسد، وذلك بسبب ما أسمته ممارسة السلطات السورية أعمال "القمع والعنف" بحق المدنيين في البلاد، في حين اتهمت سوريا تركيا بأنها ترعى مسلحين يهاجمون الأراضي السورية انطلاقاً من الحدود، الأمر الذي نفته تركيا .

واليوم دعت موسكو أنقرة ودمشق إلى ضبط النفس، محذرة من استفزازات محتملة من مجموعات متشددة في المعارضة السورية قرب الحدود.

أهم الاخبار