رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأسهم الأوروبية تتراجع لشكوك بشأن إنقاذ إسبانيا

بوابة الوفد الإلكترونية

تراجعت الأسهم الأوروبية في المعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء لتتخلى عن بعض مكاسب اليوم السابق مع استمرار قلق المستثمرين جراء الشكوك حيال ما إذا كانت اسبانيا المثقلة بالديون ستطلب الحصول على مساعدة أم لا.

وفي الساعة 07:04 بتوقيت جرينتش هبط مؤشر "يوروفرست 300" لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.6 في المئة إلى 1098.14 نقطة بعد صعوده 1.4 في المئة أمس الاثنين.
وبحسب مصادر رفيعة في منطقة اليورو، فإن اسبانيا مستعدة لطلب المساعدة في موعد غايته مطلع الأسبوع المقبل، لكن مسؤولين ألمانا قالوا إن "على مدريد أن تنتظر" مما أحدث ارتباكا في أوساط المستثمرين.
وقال ديفيد تيبو مدير المبيعات في "غلوبال إكويتيز": "ثمة تساؤلات بشأن هل سيكون إنقاذا أم لا، وإن كان سيؤدي إلى خفض للتصنيفات الائتمانية".
:"لكن عدا ذلك فإن الأسواق لم تستوعب بالكامل بعد مدى قوة السياسة الجديدة للبنك المركزي الأوربي وكيف ستعيد تشكيل الأوضاع لذا مازال هناك مجال للصعود".
وكانت أسهم بنوك منطقة اليورو من أكبر الخاسرين اليوم، حيث انخفضت أسهم "كريدي أغريكول" 2.6 في المئة و"أوني كريديت" 1.3 في المئة.
وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر "فايننشال تايمز 100" البريطاني 0.5 في المئة في حين فتح مؤشرا "داكس" الألماني و"كاك 40" الفرنسي على انخفاض نسبته 0.7 في المئة وواحد في المئة على الترتيب.