رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ارتفاع قياسى لأعداد اللاجئين السوريين

عربى وعالمى

الثلاثاء, 02 أكتوبر 2012 11:11
ارتفاع قياسى لأعداد اللاجئين السوريين
الأناضول – أسطنبول:

قال مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، "أنطونيو جوتيريس"، إن: "إمكانيات المفوضية لم تعد تسمح بالمزيد في تصديها لهذا الوضع".

وأضاف أن :"الأزمات تلاحقت واحدة تلو الأخرى في 2011، حيث عبر أكثر من 800 ألف لاجئ في العالم الحدود إلى بلدان متعددة، أي بمعدل 2000 لاجئ يومياً، وكان هذا العدد الأكبر في هذا القرن".
وأضاف بأنه: "في العام  2012 ، هرب - حتى الآن -

أكثر من 700 ألف شخص من جمهورية الكونغو الديمقراطية ومالي والسودان وسوريا".
وكان مسؤول آخر في مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، قال: "إن العدد الإجمالي للاجئين الفارين من سوريا، قد يصل إلى 700 ألف مع نهاية هذا العام". وهو ما يقرب من أربعة أضعاف تقدير المفوضية السابق، وذلك مع احتدام المعارك بين القوات الحكومية والمعارضة
المسلحة في أنحاء البلاد.
وقال المنسق الإقليمي لشؤون اللاجئين في المفوضية، "بانوس موتزنيس" في إفادة صحفية: "إن نحو 294 ألف لاجئ عبروا الحدود السورية، هرباً من الصراع المستمر منذ 18 شهراً إلى كل من تركيا والعراق ولبنان والاردن. ويعبر حالياً ما بين 2000 إلى 3000 شخص الحدود يومياً".
وينضم هؤلاء اللاجئون إلى نحو 42 مليون نازح في جميع أنحاء العالم، فروا عبر الحدود هرباً من العنف. ويعيش كثير منهم منذ عشر سنوات في أماكن إيواء مؤقتة، توفرها مفوضية الأمم المتحدة، ومنظمات ولجان خيرية أخرى.

أهم الاخبار