رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليمن: مقتل 3إرهابيين وإصابة 4جنود في عملية أمنية

عربى وعالمى

الثلاثاء, 02 أكتوبر 2012 07:44
اليمن: مقتل 3إرهابيين وإصابة 4جنود في عملية أمنيةصورة ارشيفية
ش أ

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية فى بيان لها اليوم الثلاثاء عن مقتل 3 عناصر إرهابية وإصابة 4 جنود في عملية أمنية ناجحة ضد عناصر يعتقد أنها تنتمى لتنظيم القاعدة جنوب البلاد .

وجاء في البيان أن قوة من الأمن المركزي تمكنت من إحباط مخطط إرهابى - فى عملية اقتحام منزل وجراج بحي ريمي بمديرية المنصورة محافظة عدن - لخلية مختصة بتصنيع السيارات المفخخة والعبوات الناسفة ، وقد أسفرت العملية النوعية عن مصرع 3

أشخاص يعتقد أنها تنتمى لتنظيم القاعدة وأصيب أربعة جنود بجراح إثر تبادل لإطلاق النار.
وكانت قوة متخصصة من الأمن المركزي اليمني، قد شنت هجوما على منزل صغير وجراج يقع بحي ريمي بمديرية المنصورة بعدن واشتبكت مع عناصر مسلحة فيه، وقد داهمت عند الـ6 صباحا قوة من الأمن المركزي المنزل واشتبكت مع عناصره ليلقي ثلاثة أشخاص مصرعهم بينهم شخص صومالي الجنسية.
فيما عثر على جثة فتى في الـ 16 من عمره على بعد امتار من المنزل الذي تمت مداهمته، ولم يعرف بعد ما إذا كان احد عناصر الجماعة المسلحة أم أنه قتل في تبادل إطلاق النار، كما عثر على كمية من المتفجرات داخل المنزل وعلى عدد من الاحزمة الناسفة وعبوات الغاز الفارغة التي يتم استخدامها خلال تجهيز السيارات المفخخة وعثر ايضا على عدد من قذائف الدبابات والمدفعية .
يذكر أن قوات الأمن اليمنية بالتعاون مع قوات الجيش تقود منذ أشهر أعمال مكافحة للجماعات المسلحة، في محافظة عدن جنوب اليمن، وفى العديد من المناطق الجنوبية الأخرى.

أهم الاخبار