رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فوله: نأمل بانتعاش مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد

عربى وعالمى

الاثنين, 01 أكتوبر 2012 21:11
فوله: نأمل بانتعاش مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد
الاناضول:

قال المفوض الأوروبي المسؤول عن شؤون توسيع الاتحاد الاوروبي ستيفان فوله، اليوم،: "أتمنى أن ينعش تقريرنا الذي نعده عن مدى إحراز تركيا تقدما في مسار الإصلاحات، مفاوضاتنا الجارية معها لانضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي ".

وأضاف فوله في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده عقب اللقاء الذي جمعه، اليوم، برئيس الوزراء اليوناني "أنتونيوس ساماراس"، ووزير خارجيته "ديميتريس أفرامبولوس" في العاصمة أثينا ، أن "سياسة توسيع الاتحاد الأوروبي تحث الدول على القيام بتحولات جذرية، وتطالب الدول الأعضاء

في الاتحاد والأخرى المرشحة للانضمام إليه بنشر السلام مع جيرانها". 
ولفت المفوض الأوروبي إلى أن عملية التوسع قطعت شوطا كبيرا ومهما، مشيرا إلى أن الدول المرشحة للانضمام للاتحاد الأوروبي تواجه بعض التحديات في مجالي الاقتصاد وسيادة القانون ينبغي عليها إيجاد حل لها.
وأوضح فوله أن عملية توسيع الاتحاد الأوروبي كان من شأنها خلق مناخ ساهم في حل العديد من المشكلات والقضايا الثنائية التي كانت
قائمة بين بعض الدول المجاورة لبعضها البعض، مبينا أن المفوضية الأوروبية ستظل على دعمها  لمساعي دول غرب البلقان وتركيا وأيسلندا لحل المشكلات التي تواجه انضمامها لأوروبا.  
وقال فوله إن مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي تتم حاليا من خلال ما يعرب بـ"الأجندة الإيجابية"، وهي مبادرة من شأنها تمهيد الطريق أمام تركيا للالتحاق بالاتحاد الأوروبي، متمنيا أن يصدر عنهم كمفوضية أوروبية تقرير إحراز تقدم في حل المشكلات التي تعيق انضمام تركيا لأوروبا، من شأنه إنعاش مفاوضات الانضمام.
يشار إلى أن مفاوضات انضمام تركيا تجاوزت مرحلة الركود في شهر مايو الماضي، إذ استئنفت بشكل رسمي من خلال مبادرة الأجندة الإيجابية "المذكورة".

أهم الاخبار