رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإفتاء تُطلق موقعًا إلكترونيًّا يحمل اسم المفتى

عربى وعالمى

الاثنين, 01 أكتوبر 2012 20:18
الإفتاء تُطلق موقعًا إلكترونيًّا يحمل اسم المفتىالدكتور علي جمعة
القاهرة-يو بي أي:

أطلقت دار الإفتاء ، اليوم الإثنين، موقعاً إلكترونياً على شبكة الإنترنت باللغة الإنجليزية يحمل اسم المفتي الدكتور علي جمعة.

وقال علي نجم مستشار مفتي الديار المصرية على الموقع إن الموقع موجَّه بالأساس للناطقين بالإنجليزية بهدف تعريفهم بالإسلام وحقيقته وبالرسول عليه الصلاة والسلام، علاوة على الإنتاج الفكري والأكاديمي لمفتي الديار المصرية الدكتور علي جمعة.

لافتاً إلى أن الهدف الأساسي من الموقع هو أن يسمع بعضنا

البعض، وأن نشيع جوا من التعارف والتفاهم والبناء المشترك وشيوع ثقافة السلام وتبادل الآراء في ود وحب وسلام.
وأشار نجم إلى أن المتصفح للموقع يستطيع من خلاله التعرف على المحطات الرئيسة في حياة المفتي من نشأته وتعليمه، وأبرز من درّسوا له وأثروا فيه، وحياته المهنية في خدمة الأمة الإسلامية، كما سيجد حصراً كاملاً
بنتاجه العلمي والفكري.

وأشار إلى أن الموقع منتج بالجهود الذاتية وبأحدث التقنيات الحديثة التي تساعد على توصيل الرسالة المرجوة منه، كما أنه يعرض مجموعة مختارة من التراجم لأعمال فضيلة المفتي، والتي تم اختيارها بعناية تلبية للحاجة المتزايدة لمسلمي أوروبا وأميركا، والتي يربو عددها على 30 مليون نسمة لمثل هذا الفكر الوسطي المستنير.

وتقوم دار الإفتاء المصرية منذ سنوات بعقد مؤتمرات وندوات تهدف إلى التواصل بين الثقافات المختلفة والديانات والمذاهب المتباينة، فيما كثَّفت تلك الجهود مؤخراً بعد عرض فيلم مسىء للرسول عليه الصلاة والسلام.

 

أهم الاخبار