عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الإسلامية المسيحية"تحذر من اقتحام "الأقصى"

المسجد الأقصي
المسجد الأقصي

حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم من دعوات وإعلانات منظمة يهودية متطرفة تدعى "منهيجوت يهوديت" بقيادة المتطرف "موشيه فيجلين" لاقتحام المسجد الأقصى المبارك غداً الثلاثاء والذي يصادف عيد " العرش العبري ".

واعتبرت الهيئة هذه الدعوات العلنية لاقتحام المسجد الاقصى وتدنيس باحاته ومصلياته خطوة بغاية الخطورة، تعكس مدى التطرف الاسرائيلي، والفكر الصهيوني الداعي إلى انتهاك حرمة الأديان والاعتداء على المقدسات ودور العبادة دون اكتراث لحرمة هذه الأماكن الدينية المقدسة وكافة القوانين والأعراف الدولية الداعية لحماية وصون هذه الأماكن.
ومن جانبه قال الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى "ان المخطط الإسرائيلي يهدف إلى تكثيف الوجود اليهودي في المسجد المبارك وبشكل يومي وأن اقتحامات المسجد الأقصى كانت تتم بشكل سري ومن قبل بضعة أفراد من المستوطنيين وجنود الاحتلال وعلى فترات متقطعة، إلا أنه في الفترة الأخيرة بتنا نلاحظ اقتحامات يومية وعلى الملأ أيضاً ومن قبل مئات من المتطرفين دون خشية من أحد، وها هم الان يدعون وبشكل متطرف وعنصري وأمام العالم

أجمع بمسلميه ومسيحييه وكل من يحترم الدين ويقدس دور العبادة إلى اقتحام جماعي احتفالي للمسجد الاقصى المبارك تحت مسمى"صعود احتفالي إلى جبل الهيكل" يبدأ في تمام الساعة السابعة والنصف من صباح يوم غد الثلاثاء".
وشدد على خطورة هذا المخطط التهويدي الذي أضحى من خلاله مشهد اليهود والمتطرفين يتجولون بحرية في باحات المسجد الاقصى أمرا اعتيادياً مهددين بالمزيد من اجراءات التهويد والاقتحام.
ودعت الهيئة في نهاية بيانها كافة المواطنيين المقدسيين ومن يستطيع الوصول من الفلسطينيين في أراضي عام 1948م المحتلة الرباط والتواجد بكثافة في الحرم القدسي الشريف والذود عنه ،ومؤكدة على الخطر المحدق بالمسجد الاقصى المبارك والذي تزداد حدته يوما بعد يوم.