رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملة جمع السلاح بليبيا تنتهى فى بنغازى وطرابلس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكن الجيش الليبي من جمع مئات الأسلحة وآلاف الذخيرة من المواطنين في إطار الحملة الوطنية لجمع السلاح التي تنتهي اليوم الإثنين.

وكان أفراد من الجيش الوطني يقومون منذ السبت الماضي باستلام الأسلحة التى يأتى بها المواطنون فى ساحتي التحرير والشهداء في بنغازى وطرابلس في إطار الحملة التي اقتصرت على هاتين المدينتين باعتبارهما من أكبر المدن وذلك قبل تعميمها على باقى أنحاء البلاد في حال نجاحها".
وحتى عصر اليوم الإثنين ، جمع الجيش730 قطعة سلاح خفيفة وثقيلة و20 ألف ذخيرة و200 قنبلة يدوية و100 لغم و200 نوع من مختلف الصواريخ وسيارة جيب تحمل مضاد للطائرات وعشرات من قواذف ار بى جى، وفقا لمصادر عسكرية.
وشارك عدد كبير من أفراد

الجيش في تأمين مكان استلام الأسلحة في إطار الحملة التي لاقت قبول من جانب المواطنين باعتبارها "خطوة في الاتجاه الصحيح لبناء جيش قوى وتوفير الأمن الذى يعد اهم ركائز الدوله الجديدة"، بحسب ما قاله مواطنون ليبيون.
وكانت السلطات الليبية قد أمرت الاسبوع الماضي بحل جميع المليشيات المسلحة التي لا تتبع سلطة الدولة  وذلك على خلفية اقتحام متظاهرين في مدينة بنغازي، شرقي ليبيا، مقار ميليشيات مسلحة نتج عنها اشتباكات عنيفة أسقطت قتلى وجرحى.