رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

معرض للصور النادرة لعبد الناصر بموريتانيا

عربى وعالمى

الاثنين, 01 أكتوبر 2012 10:27
معرض للصور النادرة لعبد الناصر بموريتانياالرئيس الراحل الزعيم جمال عبد الناصر
نواكشوط - أ ش أ:

أطلق السفير المصري في نواكشوط "أحمد فاضل يعقوب" الليلة الماضية في المتحف الوطني بنواكشوط فعاليات معرض الصور النادرة للرئيس الراحل الزعيم جمال عبد الناصر.

وقال يعقوب - في كلمة له بالمعرض- إنه علينا أن نتذكر أن تلك العلاقات بين مصر وموريتانيا قد مرت بكل مراحل الكفاح ضد الاستعمار وذلك من خلال ذكرى الزعيمين جمال عبد الناصر والمختار ولد داداه.
وأضاف أن الرئيس "محمد مرسي" ورئيس موريتانيا محمد ولد عبد العزيز يسعيان

إلى تطوير العلاقات الثنائية.
ووسط جو من الاهتمام الرسمي والشعبي لم تشهدها قاعات المتحف الموريتاني الذي استقبل لأول مرة معرضا للزعيم عبد الناصر وهو القائد العربي الذي يجد في موريتانيا من الاهتمام ما لم يجده تسعة من رؤسائها السابقين أجمع متحدثون على أهمية الدور الريادي الذي كان يقوم به ناصر.
من جانبها، أشادت مريم داداه عقيلة الرئيس الموريتاني الأسبق بدور
عبد الناصر في التقريب بين الشعوب وشكرت مصر حكومة وشعبا على الاهتمام الذي توليه لرفيق دربها وقالت إن مصر دولة عظيمة بعظم حضارتها وتحافظ على الود.
بدوره، أكد الدكتور خالد غريب مدير المركز الثقافي المصري في نواكشوط أن المعرض الذي يضم عشرات الصور النادرة للزعيم الراحل جمال عبد الناصر والرئيس الموريتاني الأسبق المختار ولد داداه ينظم بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لرحيل عبد الناصر ويتواصل حتى السادس أكتوبر بتعاون تام بين المركز الثقافي والحكومة الموريتانية التي ساعدت بصور نادرة من خلال المكتب الموريتاني للمتاحف وكذلك مؤسسة الرئيس الموريتاني الأسبق المختار ولد داداه.

 

أهم الاخبار