رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أوغلو يزور فرنسا لمناقشة الرسوم المسيئة للرسول

عربى وعالمى

الأحد, 30 سبتمبر 2012 17:52
أوغلو يزور فرنسا لمناقشة الرسوم المسيئة للرسول
الرياض - (يو بي أي):

يقوم الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو الثلاثاء المقبل بزيارة رسمية إلى فرنسا للبحث في العديد من القضايا بخاصة ما نشرته مجلة فرنسية من رسوم مسيئة للنبي محمد.

وقالت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ، التي تتخذ من جدة غرب السعودية مقرا لها في بيان اليوم الاحد ان "الأمين العام سيجتمع مع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ومسؤولين

آخرين لإجراء محادثات حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك فلسطين وسوريا ومنطقة الساحل ووضع الروهينجيا المسلمين في ميانمار".

كما سيتطرق الأمين العام إلى" مسألة الأفعال المضادة للإسلام والمسلمين والاستفزازات في فرنسا، لا سيما في ضوء ما نشرته مجلة فرنسية من رسوم كاريكاتيرية عدائية مؤخراً".

ونشرت مجلة "شارلي ايبدو" الفرنسية الأسبوعية الساخرة رسوما كاريكاتيرية جديدة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) الأسبوع الماضي، متحدية بذلك دعوة الحكومة الفرنسية بعدم إثارة أي استفزاز.

وقبل ذلك، أثار نشر مقتطفات على الإنترنت من فيلم "براءة المسلمين" الذي تم تصويره في الولايات المتحدة ويتعرض للنبي الكريم، تظاهرات عنيفة بعضها دامٍ، ضد الأمريكيين في مختلف أنحاء العالم الإسلامي.

وقال مدير تحرير المجلة رداً على سؤال لقناة "آي-تيلي" إن هذه الرسوم "قد تصدم الذين يريدون أن يصدموا عبر قراءة صحيفة لا يقرأونها على الإطلاق".

أهم الاخبار