رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"سنمار" الهندية تضخ 200 مليون دولار فى مصر

عربى وعالمى

الأحد, 30 سبتمبر 2012 15:23
سنمار الهندية تضخ 200 مليون دولار فى مصر
القاهرة – الأناضول:

أعلنت شركة سنمار الهندية اليوم الأحد عزمها ضخ استثمارات جديدة في السوق المصري بنحو 200 مليون دولار خلال الفترة المقبلة، وذلك  من خلال اقامة مصنعا جديدا للشركة بالمنطقة الصناعية بمحافظة بورسعيد.

وقال أسامة صالح وزير الاستثمار في تصريحات صحفيه اليوم عقب لقاءه "بى. اس . جاريمان" رئيس مجلس إدارة شركة سنمار الهندية، أن :"المرحلة المقبلة ستشهد تطوراً ملحوظاً فى العلاقات الاستثمارية والاقتصادية بين مصر والهند".
ويصل حجم استثمارات شركة سنمار

في مصر إلي مليار دولار.
وتقوم الشركة بإنتاج مادة الصودا الكاوية والكلور وخامة الـ بى.فى.سى (P.V.C) التى تستخدم فى تصنيع العديد من منتجات البلاستيك.
وقال بيان صحفي صادر عن وزارة الاستثمار المصرية اليوم أن "سمنار بدأت بالفعل في توسعات صناعية جديدة من خلال خط إنتاج جديد لمادة البي في سي لتلبية احتياجات السوق المصري المتزايدة علي هذه
المادة".
وأضاف البيان أن" وزير الاستثمار استعرض مع الشركة الهندية الفرص الاستثمارية والمميزات التى تتمتع بها مصر من خلال الاتفاقات التجارية التى وقعتها مع مختلف دول العالم والعديد من التكتلات الاقتصادية الرئيسية، مثل الشراكة المصرية الأوروبية واتفاقية التجارة العربية الحرة والكوميسا، وهى الاتفاقات التى تسمح بنفاذ الصادرات المصرية إلى أسواق هذه الدول".
يذكر أن مجموعة سنمار الهندية تعد واحدة من كبرى شركات صناعة البتروكيماويات فى العالم، حيث تمتلك 23 مصنعاً فى الهند ،بالإضافة إلى مجموعة من المشروعات الاستثمارية فى عدد من الدول المختلفة من بينها مصر والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك.

أهم الاخبار