عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدير مكتب الإبراهيمى يلتقى قادة الجيش الحر

بوابة الوفد الإلكترونية

التقى مدير مكتب الاخضر الابراهيمي المبعوث الاممي والعربي في دمشق، احد قادة المقاتلين المعارضين في حمص (وسط)، خلال زيارة قام بها الى المحافظة السبت.

وقال خالد المصري المتحدث باسم الامم المتحدة في دمشق ان:" مدير مكتب الابراهيمي مختار لماني زار حي بابا عمرو ومنطقة تلبيسة حيث التقى في تلبيسة ممثلين عن المعارضة المسلحة برئاسة العقيد قاسم سعد الدين، المتحدث باسم القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل".
واوضح المصري ان اللقاء اتى ضمن زيارة قام بها لماني الى حمص والتقى فيها المحافظ (غسان عبد العال) وممثلين عن الصليب الاحمر الدولي والهلال الاحمر السوري، من دون ان يقدم تفاصيل اضافية.
وكان الابراهيمي قدم في 24 يوليو احاطة عن الاتصالات التي قام بها بشأن الوضع في سوريا امام اعضاء في مجلس الامن، ورسم صورة قاتمة للوضع الراهن قائلا :"ارفض التصديق ان اناسا عقلاء لا يدركون انه لا يمكن العودة الى الوراء، لا يمكن العودة الى سوريا الماضي"، في اشارة الى

النظام السوري الذي يواصل قمع الحركة الاحتجاجية المناهضة له منذ مارس 2011.
وتولى الابراهيمي مهماته مطلع سبتمبر خلفا لكوفي انان، وزار دمشق في وقت سابق من هذا الشهر لمدة اربعة ايام، التقى خلالها الرئيس السوري بشار الاسد واجرى حوارا عبر سكايب مع قادة في الجيش السوري الحر الذي شكك بنجاح مهمته، مؤكدا اعتماد الحل العسكري لمواجهة النظام.
وشكلت حمص لاسيما حي باب عمرو معقلا اساسيا لمقاتلي المعارضة الذين خاضوا معارك ضارية في وجه حملة شرسة شنتها القوات النظامية على الحي وأدت الى تدمير اجزاء كبيرة منه.
ولا تزال مناطق عدة من المحافظة تتعرض للقصف وتشهد اشتباكات بين المقاتلين المعارضين والقوات النظامية.