رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلنا مسلمي الصين والهند.. يجتاح السوشيال ميديا

كلنا مسلمي الصين
كلنا مسلمي الصين والهند حملة تضامن مع المسلمين

مازالت جرائم الصين ضد مسلمي الإيجور التي تقع جنوب شرقي البلاد، من قتل واضطهاد وتعذيب تثير غضب المسلمين حول العالم، ومع تداول صور حرق المصاحف وسجاجيد الصلاة والتعدي على الأطفال والكبار دشن رواد مواقع التواصل الإجتماعي هاشتاج جديد يضم الهند مع الصين في اضطهادها ضد المسلمين ويحمل أسم"كلنا مسلمي الصين والهند".

اقرأ ايضًا: في السويد.. رسالة تهدد بتفجير مسجد وقتل المصلين فيه

وتفاعل النشطاء مع الهاشتاج مطالبين من الدول الإسلامية والمسلمين حول العالم محاربتهم اقتصاديًا عن طريق مقاطعة المنتجات الصينية والهندية التي تضخ لهم مليارات، معبرين عن استيائهم وغضبهم من الصمت العالمي الذي يتحرك ويسبب أزمات دولية لو تعرض أي شخص من رعاياهم لأذى.

وأكد أحد المغردين أن الإسلام دين إنساني ويحث على الدفاع عن المسلمين وعلق أحد المغردين:"من لم يهتم بأمر المسلمين ليس منهم، سبب أننا بنتكلم تاني عن ظلم الناس في الصين عشان ديانتهم لان حكام العرب واقفين صامتين وماحدش حاول يتحرك المشكله وصلت ان الصين قالت ماحدش يقدر يقاطع منتجات الصين ولاحد هيقدر".

وهاجم البعض ما تقوم به الدول ضد المسلمين من اضطهاد ثم يطلقون عليهم بالإرهابين:"بيقتلو فى المسلمين فى جميع أنحاء العالم وبعد كده يقولوا إن المسلمين إرهاب..كلنا مسلمي الصين والهند"، وغرد أخر:"شغالين ابادة في مسلمين الصين والهند وقبلهم مانيمار والبوسنة والهرسك في التسعينات وفلسطين العالم كله نايم وأولهم البلاد الاسلامية

بس لو حد مات من اي ملة تانية تبقى نهاية العالم والاسلام مصدر الأرهاب".

اقرا أيضًا: الصين تؤكد استعدادها لمواصلة التعاون مع أفريقيا

واعرب البعض عن استيائه من عدم اتخاذ الدول بمختلف انحاء العالم أي خطوة للدفاع عن المسلمين:"تخاذل عالمي وعربي، لذلك وجب علينا تسليط الضوء على معاناة إخواننا والدعاء لهم والتعريف بقضيتهم وهو أضعف الإيمان" .

وطالب الكثيرون بمقاطعة المنتجات الصينية والهندية:"قاطعوا المنتجات الصينية لو كان عندكم ذرة انسانية.. الاقتصاد هو الحرب قاطعوا البضائع الصينية والهندية من أجل الشعب الايجور وكشمير.. من أاجل تغيير السلوك الوحشي لحكومة الصين والهند وانتظروا البشائر".

وتضامنت الفنانة اللبنانية اليسا مع المسلمين في الصين وعلقت على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي تويتر:"الأخبار الواردة من الصين عن اضطهاد مسلمي الايغور بتصدم..المفروض أنه لما نتطور أكثر بالعلم والتكنولوجيا، تزيد انسانيتنا مش العكس..هالمشاهد ما بتهز بس المسلمين، لازم تهز كل انسان عندو ضمير وذرة انسانية".