رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وحيدى: إسرائيل تجاوزت "الخط الأحمر"

عربى وعالمى

السبت, 29 سبتمبر 2012 16:43
وحيدى: إسرائيل تجاوزت الخط الأحمروزير الدفاع الايراني احمد وحيدي
طهران - (ا ف ب):

 قال وزير الدفاع الايراني الجنرال احمد وحيدي اليوم السبت ان اسرائيل "التي تملك عشرات من الرؤس النووية" "تجاوزت منذ سنوات الخط الاحمر" وذلك ردا على خطاب رئيس الوزراء الاسرائيلي الذي طالب بوضع مثل هذا الخط لايران.

وقال الوزير "اذا كان امتلاك اسلحة ذرية هو تجاوز للخط الاحمر فان الكيان الصهيوني الذي يملك العشرات من الرؤس النووية واسلحة الدمار الشامل قد تجاوز منذ سنوات الخط الاحمر ويجب وقفه".
وتساءل وحيدي "هل النظام المحتل المعتدي الصهيوني الذي يملك

الاسلحة الذرية الاكثر فتكا ام هي ايران التي لا تملك اسلحة ذرية وتصر اكثر من الجميع على نزع السلاح النووي ولا تسعى سوى الى الحصول على الطاقة النووية لاغراض سلمية في اطار القوات الدولية؟".
واعتبر انه يتعين على الولايات المتحدة والدول الغربية ان تقطع علاقاتها مع اسرائيل وان تفرض عليها عقوبات "الى ان يتم تدمير كل اسلحة الدمار الشامل لهذا النظام".
ولم تعترف اسرائيل ابدا بامتلاك اسلحة ذرية الا ان الخبراء يرون انها تملك 200 راس نووية على الاقل.
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي دعا من جديد الخميس في كلمته امام الجمعية العامة للامم المتحدة الى وضع "خط احمر" لايران لا تتجاوزه مستعينا بقلم احمر لرسم قنبلة على وشك الانفجار ليرمز الى هذا الخط الاحمر.
وفي الاسابيع الاخيرة كرر نتانياهو مطالبته للادارة الامريكية بتحديد "خطوط حمراء واضحة" لايران لا تتجاوزها في برنامجها النووي والا عرضت نفسها لهجوم عسكري.
الا انه لقي عدم استجابة متكررة وواضحة من واشنطن حيث وصف الرئيس باراك اوباما دعوات اسرائيل بتوجيه انذارات نهائية لايران بانها نوع من "الضجيج".

أهم الاخبار