رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية تقيم مخيمًا للاجئين السوريين بتركيا

بوابة الوفد الإلكترونية

وقعت اليوم رئاسة الكوارث والطوارئ التركية والحملة السعودية لإغاثة سوريا بروتوكولاً، سيتم بمقتضاه إنشاء مخيم يتسع لـ 10 آلاف لاجئ سوري في ولاية "كيليس" التركية.

ويتضمن البروتوكول الذي وقعه ممثل الحملة السعودية في تركيا "خالد السلامة"، ورئيس رئاسة الكوارث والطوارئ التركية "فؤاد أوكتاي"، ضمن حملة "تركيا والسعودية يداً بيد"، حزمة من المساعدات المتنوعة للاجئين السوريين الذين تستضيفهم تركيا.
ووجه "أوكتاي" في خطابه أثناء حفل توقيع البروتوكول، اليوم، الشكر للمملكة العربية السعودية، قائلاً: "إنها قدمت أكبر عروض المساعدة، وأكثرها وضوحاً للاجئين السوريين في تركيا حتى الآن"، ولفت إلى أن هذا البروتوكول أوضح الالتزامات التي تقع على عاتق كلا من

الطرفين ومواعيد تنفيذها.
بدوره أكد "خالد سلامة" على أن تركيا قدّمت للسوريين مالم تقدمه أية دولة أخرى، وأعلن أن بلاده ستقوم بتنفيذ عدد من المشاريع الأخرى فيما يخص اللاجئين السوريين في تركيا. 
وسيشمل مجمع المساكن الجاهزة، الذي سيتم إنشاؤه وفقا للبروتوكل، ألفي وحدة سكنية، تتسع لـ 10 آلاف شخص، ستغطي السعودية تكاليف إنشائه، شاملة كافة مرافقه الاجتماعية وبنيته التحتية، في حين ستتولى رئاسة الكوارث والطوارئ التركية إدارته.