رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مظاهرات في إسرائيل هذا الأسبوع

احتجاجات سائقي الأجرة
احتجاجات سائقي الأجرة في إسرائيل

تظاهر المئات من سائقي سيارات الأجرة  في  جميع أنحاء إسرائيل، الأحد، أمام وزارة النقل احتجاجًا على الالتزام الجديد الذي سيفرض عليهم في يناير 2020 والذي بموجبه خفض تكلفة التنقل بين المدن في إسرائيل بنسبة 6.7% وارتفاع تكلفة التنقل بنسبة 13% فقط في المدينة الواحدة، حسبما أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

 

وقال قائد الاحتجاج شاي دايان:" تضع الحكومة الإسرائيلية حبالاً حول رقبتنا وتريد تخفيض 30 % من رسوم الأجرة التي نحصل عليها، في الوقت الذي ترتفع فيه أجور أعضاء الكنيست، ويعتبر هذا مصدر رزقنا الوحيد، ويوجد عدد من كبار السن فوق الـ60 عامًا لا يملكون مصدر رزق غيره، هؤلاء الذين تبرعوا بدمائهم وشاركوا في الحروب الإسرائيلية وخدموا الدولة".

وذكرت صحيفة "هأرتس" الإسرائيلية  أن 50 شخصًا في جنوب تل أبيب في إسرائيل تظاهروا بالقرب من مركز شرطة حي "نفيه شنان" بالمدينة، تنديدُا بالاهمال والتجاهل الذي

تمارسه الشرطة الإسرائيلية.

واحتج عدد من الإسرائيليين على فشل السلطات الإسرائيلية في التعامل مع المشردين ومهربي المخدرات المنتشرين في شوارع تل أبيب.

وزاد من استياء وغضب المتظاهرين ما كتبته الشرطة الإسرائيلية بمنشورات التعليمات التي وزعتها على منظمي الاحتجاج أنه "يحظر الدخول إلى بيوت الدعارة أثناء الاحتجاج"، وذكرت الصحيفة أن هذا إشارة إلى قبول الشرطة الإسرائيلية بتواجد بيوت الدعارة في المدينة واعتبارها أمرعادي وروتيني.

وبعد مواجهة الصحيفة الشرطة بالمنشور، اعترفت الشرطة الإسرائيلية بارتكابها خطأ وأصدرت منشور منقح وحذفت هذا الجزء منه.

اقرأ أيضًا: 

جدعون ساعر المنافس الأقوى لنتنياهو في قيادة الليكود: حل الدولتين "وهم"