عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل الاعتداء على مرزوق الغانم.. وأمير الكويت يعلق

مرزوق الغانم رئيس
مرزوق الغانم رئيس الأمة الكويتي

تعرض رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم للاعتداء عليه باليد في مقبرة الصليبخات، أثناء ادائه لواجب العزاء لبعض الأسر الكويتية أمس الأربعاء، ولتجنب أي تزوير للحقيقة أو إضافة شئ مغلوط قام بإصدار بيان يوضح فيه تفاصيل مع حدث، مما جعله يتصدر محرك البحث جوجل.

 

اقرا أيضًا: الخارجية الروسية: لافروف يبحث أوضاع الشرق الأوسط مع السفراء العرب

وأوضح مرزوق الغانم في بيانه أنه خلال مغادرته من مقبرة الصليبخات بعد انتهاء واجب العزاء قابل ثلاث أشخاص يعرف احدهم فقام بالسلام عليه وعلى الأخر، وهم بالسلام على الأخير الذي رفض ان يسلم عليه ولفظه بكلمة غير لائقة فرد عليه "عيب احنا في مقبرة" ثم تجاهله ليغادر فوجده يعتدي عليه باليد، إلا ان المحيطين منعوه من ذلك.

 

وأكد رئيس الأمة الكويتي أن ما تداوله رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديوهات وروايات مغلوطة، متابعا:"إنني إذ أبدي استغرابي وانزعاجي مما حدث، فإنني أؤكد أن هذا الحادث عرضي لا يمت بصلة بأخلاقنا ككويتيين ومسلمين، فأنا أذهب بشكل شبه يومي إلى المقبرة، أعزي الناس وألتمس الأجر، ولم نصادف مثل تلك الحوادث الشاذة، فالمقبرة مكان بطبيعته يفرض الوقار والخشوع والهدوء، فمصابات الناس في وفياتهم مناسبة تقتضي الحزن والتعاطف والتضامن".

 

اقرا أيضًا: في تقرير لـ سي إن إن: البحرية المصرية تتفوق بشكلٍ واضح على البحرية التركية

ووجه مرزوق الغانم الشكر لكل من اطمئن عليه او استنكر ما حدث له حتى ممن يختلفوا معهم مشيدًا بأخلاق الكويتين، وختم البيان بقوله:"ما فعله الشخص معي لا يمثل إلا نفسه..ولا تزر وازرة وزر أخرى.. فعائلته الكريمة عائلة مشهود لها بالأخلاق والمناقب العالية وشهادتي فيهم مجروحة، وأقول لهم ..محشومين أيها الأكابر الأكارم".

 

فيما ارسل الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت برقية لمرزوق الغانم، وعبّر فيها عن أسفه وتأثره لما تَعَرّض خلال أدائه واجب العزاء، وقال:"هذا التصرف لا يمثل القيم الإسلامية وعادات وأخلاق أهل الكويت ولا يعكس ما جُبلوا عليه من توادّ وتعاطف وتراحم وتكاتف في السراء والضراء، ونسأل المولى تعالى أن يُديم على معاليه موفور الصحة والعافية" بحسب وسائل الإعلام الكويتية، كما استلم الغانم برقيتين مماثلتين للسابقة مرسلة من كلا من ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد .