عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تصريحات وزير الطاقة السعودي حول ولي العهد تثير الجدل

الأمير عبد العزيز
الأمير عبد العزيز بن سلمان

أشعلت تصريحات الأمير عبد العزيز بن سلمان، عن طريقة العمل مع ولي العهد محمد بن سلمان، تريندات مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، وموقع البحث العالمي جوجل، خاصة في المملكة العربية السعودية.

وقال وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إنه لا يتعامل مع ولي العهد فيما يخص طرح "أرامكو" على أنه أخ له، ولكن يتعامل معه في إطار العمل الحكومي المتعارف عليه.

وتابع الأمير قائلًا: "الملك هو رئيس مجلس الوزراء، وولي العهد هو رئيس اللجنة رفيعة المستوى لطرح "أرامكو"، فيما أنا عضو في تلك اللجنة، وبالتالي فإن الأمير محمد بن سلمان، هو رئيسي المباشر في العمل".

وأكد وزير الطاقة في حوار له مع مذيعة وكالة "بلومبيرج"، أن نجاح اكتتاب "أرامكو" وتغطيته بـ 4.6 ضعف جعلا السعوديين فخورين، وتابع : "فولي العهد الأمير محمد بن سلمان، فخور بنتائج الاكتتاب لأنه اضطلع باتخاذ قرارات جيدة".

وأضاف: "شركة أرامكو السعودية ستتجاوز قيمتها على الأرجح تريليوني دولار التي يستهدفها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وستكون أرامكو أعلى من تريليوني دولار

ويمكنهم المراهنة على حدوث ذلك".

الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود أحد أبناء الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وزير الطاقة  والنائب السابق لوزير البترول والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية.

ولد في عام 1960، وهو الابن الرابع للملك سلمان بن عبد العزيز ، ووالدته هي سلطانة بنت تركي السديري التي توفيت في يوليو 2011.

 وهو شقيق لفهد بن سلمان وأحمد بن سلمان، سلطان بن سلمان، فيصل بن سلمان وحصة بنت سلمان.

حاصل على ماجستير في الإدارة الصناعية، ودرجة البكالوريوس في علوم الإدارة الصناعية في عام 1985 من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وتم تعيينه بأمر ملكي وزيراً للطاقة في سبتمبر عام 2019.