عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيسة المفوضية الأوروبية تؤكد التزام الأوروبي تجاه أفريقيا

 المفوضية الأوروبية
المفوضية الأوروبية

توجهت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إلى إثيوبيا اليوم السبت، في أول زيارة لها خارج أوروبا منذ توليها المنصب، مؤكدة التزام الاتحاد الأوروبي تجاه القارة الأفريقية.

 

وقالت دير لاين خلال اجتماعها مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي -حسب الموقع الرسمي لأخبار الاتحاد الأوروبي- "إن التعاون الوثيق مع أفريقيا يعتبر هدفًا رئيسيًّا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي".


وأرجعت دير لاين سبب اختيارها لأفريقيا، في أول زيارة خارجية لها منذ توليها رئاسة المفوضية في مطلع نوفمبر الماضي، إلى أنها تضم أسرع اقتصادات العالم نموًا، فهي قارة لديها كم هائل من الآمال والطموحات، ولكن لديها كم هائل أيضًا من الاحتياجات، على حد قولها.

 

وأوضحت دير لاين - التي كانت تشغل سابقًا منصب وزيرة الدفاع الألمانية - أنها لا تحمل مخططاً كبيراً من أجل أفريقيا، لكنها أتت إلى إثيوبيا، مقر مفوضية الاتحاد الأفريقي؛ من أجل الاطلاع على التطورات والتغيرات التي تشهدها القارة حاليًا، بالإضافة إلى معرفة أولوياتها السياسية والاقتصادية.

 

وشددت على "أن الوحدة فقط من شأنها أن تعزز من قوة القارتين الأوروبية والأفريقية في ظل هذا العالم المليء بالمتغيرات"، مؤكدة أن الاتحاد الأفريقي شريك تستطيع الاعتماد عليه.