رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عيد الإمارات الوطني.. 48 عامًا من إنجازات أبناء زايد في شتى المجالات

العيد الوطني للإمارات
العيد الوطني للإمارات

 تلك المناسبة تترجم مسيرة الاتحاد التي امتدت عبر عقود مضت مضيئة وحافلة بالأحداث والمهام والإنجازات التي رسم ملامحها الأولى، وأرسى دعائمها القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وسار على دربه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي قاد مسيرة العطاء لتتواصل دولة الإمارات بالتقدم والازدهار على مختلف المستويات.

 

 اليوم تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة، بالذكرى الثامنة والأربعين لاتحاد جميع الإمارات السبع، تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في ستاد مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبو ظبي تحت شعار "إرث الأولين".

 

 أعلنت اللجنة المنظمة للاحتفال استكمال جميع الاستعدادات لتنظيم الاحتفال الأضخم في تاريخه.

 وتحتفل الإمارات بالثاني من ديسمبر هذا العام، ذكرى قيام دولة الاتحاد، وهي تواصل مسيرتها الاستثنائية نحو المستقبل بإنجازات غير مسبوقة في "عام التسامح " 2019، عانقت من خلالها النجوم ورفعت سقف الطموحات، وعانقت الإمارات في عام 2019 الفضاء، وعززت حضور المرأة برلمانيًا مناصفة مع الرجل، كما واصلت نسقها التصاعدي في تقارير التنافسية العالمية .

 

الانطلاقة التاريخية:

 لهذا الاتحاد بدأت بإجماع حكام إمارات أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القيوين في الثاني من ديسمبر عام 1971، واتفاقهم على الاتحاد، حيث أقروا دستورًا مؤقتًا ينظم الدولة، ويحدد أهدافها .

 

 في العاشر من فبراير عام 1972 أعلنت إمارة رأس الخيمة انضمامها للاتحاد، ليكتمل عقد الإمارات السبع في إطار واحد .

 

 تحتفل الإمارات في اليوم الوطني لهذا العام:

 بتسليط الضوء على القيم النبيلة الراسخة في الهوية الأصيلة، حيث شكلت الدولة خلال 2019 نموذجا استثنائيا في جوانب التنمية من خلال ما حققته من إنجازات علمية واقتصادية واجتماعية مثلت إضافة حقيقية استطاعت خلالها السير بخطى حثيثة نحو غد أفضل لشعبها وللأمتين العربية والإسلامية.

 

جوجل تحتفي بالعيد الوطني الـ48 للإمارات

 

 أسهمت المواقف السياسية الحكيمة والثابتة لدولة الإمارات في تجاوز المنطقة للعديد من التحديات، وتعضيد القرار السيادي العربي، فيما اتسمت دبلوماسية الدولة بالتحركات النشطة على مختلف دوائرها الخليجية والعربية والدولية، وأسهمت تلك الجهود في تعزيز مكانتها وتقوية صداقاتها على المستويات الخليجية والعربية والدولية .

 

 انعكس نجاح الدبلوماسية الإماراتية وسياستها الداعية إلى الانفتاح على

جميع دول العالم وإقامة العلاقات والشراكات الاستراتيجية على المكانة التي بات يحتلها جواز السفر الإماراتي عالميًا، وعلى الحضور الفاعل على الساحة الدولية .

 

 حافظت الإمارات على حضورها العالمي في مجال التسامح، وواصلت جهودها لتعزيز التعايش ومحاربة التطرف والكراهية عبر منظومة مؤسساتية تتصدرها وزارة التسامح، والعديد من المؤسسات الفكرية والدينية التي تتخذ من الإمارات مقرًا لها .

  

اليوم.. الإمارات تحتفل بيوم العلم كمناسبة وطنية

                                                                                              

 ميزت الإمارات عام 2019 بجعله عامًا للتسامح، ليحمل معه دلالات عام زايد وعام الخير، ليتسع في مضمونه وأبعاده الإنسانية.

 

الانفتاح على الخارج:

 مثّلت رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، إلهامًا للسياسة الخارجية لدولة الإمارات، والتي التزمت ببناء جسور الصداقة، والعمل والتعاون مع الدول الأخرى، وفقًا لروح ميثاق الأمم المتحدة المبني على الالتزام بالأخلاق والمثل والمبادئ الدولية.

 

 اليوم تستمر دولة الإمارات في دعم أهداف التنمية المستدامة، التي تمثل خارطة طريق، أو مسارًا محددًا لبناء غدٍ أفضل وأكثر استدامة للعالم والأجيال المقبلة.

 

وعملت دولة الإمارات على تبني دبلوماسية نشطة قامت على الانفتاح على العالم الخارجي، وتمكنت الدولة من نسج شبكة علاقات واسعة مع مختلف دول العالم، استندت في جوهرها إلى احترام مبادئ ومواثيق الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، وعلى رأسها الديمقراطية وحقوق الإنسان، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى .

اقرأ أيضًا:

إرث الأولين.. الإمارات من زايد الأب لـ زايد الإبن 48 عام من الاستقرار