رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كلينتون تدعو الدول العربية لمقاومة "استبداد الغوغاء"

عربى وعالمى

السبت, 15 سبتمبر 2012 12:51
كلينتون تدعو الدول العربية لمقاومة استبداد الغوغاءهيلاري كلينتون
واشنطن - رويترز:

قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أمس إن على زعماء مصر وليبيا واليمن وتونس وهي دول شهدت هجمات على بعثات دبلوماسية امريكية هذا الاسبوع أن يبذلوا قصارى جهدهم لاستعادة الهدوء ورفض "استبداد الغوغاء".

وقالت كلينتون التي كانت تتحدث أثناء مراسم استقبال جثث اربعة امريكيين قتلوا في هجوم على القنصلية الامريكية في بنغازي الليبية يوم الثلاثاء "كان هذا أسبوعا صعبا."
وأضافت وهي تقف امام أكفان الرجال الأربعة التي لفت بالأعلام الامريكية "شاهدنا الهجوم العنيف على موقعنا في بنغازي والذي اودى بحياة هؤلاء الرجال الشجعان. شاهدنا الغضب والعنف الموجه إلى سفارات امريكا بسبب فيلم بشع على الانترنت ليست لنا اي علاقة به."
وقالت "من الصعب على الشعب الامريكي ان يتفهم ذلك لأنه غير معقول وغير مقبول بالمرة" مكررة

تصريحات قالت فيها في وقت سابق هذا الاسبوع انه ليس هناك ما يبرر الرد بالعنف على الفيلم الذي وصفته بأنه "شائن ويستحق التوبيخ".
وتضمن الفيلم مشاهد مسيئة للنبي محمد واثار احتجاجات واسعة في الشرق الاوسط.
وقالت كلينتون خلال المراسم التي حضرها الرئيس الامريكي باراك اوباما "لم تبدل شعوب مصر وليبيا واليمن وتونس استبداد دكتاتور باستبداد الغوغاء."
وأضاف "يجب على الناس العقلاء والقادة العقلاء في هذه البلاد ان يفعلوا كل ما بوسعهم لاستعادة الامن ومحاسبة المسؤولين عن هذه الاعمال العنيفة."

 

أهم الاخبار