رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الجالية المصرية" بسلطنة عمان تستأنف أنشطتها

عربى وعالمى

السبت, 15 سبتمبر 2012 10:59
   الجالية المصرية بسلطنة عمان تستأنف أنشطتها صورة أرشيفية
بوابة الوفد.متابعات:

تستأنف اللجنة الاجتماعية بنادي الجالية المصرية في سلطنة عمان نشاطها، وذلك عبر مجموعة من الدورات المتخصصة في اللغة الانجليزية و(ICDL)، والتي تقدم لأبناء الجالية بأسعار رمزية، بعد توقف قصير، خلال شهر رمضان وفترة الإجازات السنوية.

وأشار المهندس طارق النويعم مسئول اللجنة إلى أن تلك الدورات تستهدف مساعدة أبناء الجالية على تطوير قدراتهم في اللغة الانجليزية، وهو ما يفتح أمامهم الطريق للحصول على فرص عمل أفضل، حيث يعد ذلك شرطا أساسيا لمعظم الوظائف الجيدة في السلطنة.
وأضاف أن تلك الدورات يقدمها مجموعة من المحاضرين المتخصصين، مقابل أجر رمزي للغاية، كما يتم عمل اختبار "تحديد مستوى" للمتقدمين مجانا، فيما يتم تقديم الدورات في قاعات (PDO) بالقرم، وهي مجهزة على أعلى مستوى.
ولفت إلى أنه تم انشاء صفحة على الفيس بوك للتواصل مع الراغبين في الاشتراك بتلك الدورات، وهي "دورات الجالية المصرية في سلطنة عمان"، كما يمكن التواصل عبر الإيميل: ([email protected]).
وبالنسبة لأنشطة اللجنة الأخرى.. لفت النويعم إلى أنه تبدأ

في أكتوبر المقبل دورات الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (ICDL)، حيث سيتم منح شهادات معتمدة لمن يجتازون الدورة، وذلك لمساعدتهم في تحسين تعاملهم مع الكمبيوتر، وبالتالي تحسين وضعهم الوظيفي.
كذلك أشار النويعم إلى أنه جار اتخاذ الإجراءات لشحن الدفعة الثالثة من "الملابس المستعملة"، التي قامت اللجنة بجمعها من أبناء الجالية في السلطنة، ليتم نقلها إلى الجمعيات الخيرية في مصر، وتوزيعها على المحتاجين.
ولفت إلى أن حملة جمع الملابس المستعملة، لقيت اقبالا كبيرا من أبناء الجالية، خاصة في ظل الروح الإيجابية التي خلقتها ثورة 25 يناير، وإحساس كل مصري مغترب بأن هناك واجبا عليه أن يؤديه لمساعدة بلاده.

 

أهم الاخبار