رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقمع وقفة تضامن مع صحفي فلسطيني فقد عينه برصاصة

 الصحفي معاذ عمارنة
الصحفي معاذ عمارنة

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي وقفة تضامنية نظمها عدد من الصحفيين الفلسطينيين اليوم الأحد، في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية تضامنا مع الصحفي معاذ عمارنة الذي أصيب برصاصة أطلقها أحد جنود الاحتلال صوب عينه اليسرى، الأمر الذي تسبب باقتلاعها، وذلك أثناء تغطيته لأحداث الاستيلاء وتجريف الأراضي في بلدة صوريف شمال غرب مدينة الخليل، الجمعة الماضي.

 

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال قمعت بالقوة الوقفة التضامنية وأسفر عن إصابة 8 صحفيين بالاختناق بالغاز واحتجزت الزميل الصحفي أحمد تنوح محرر وكالة "معا" واعتدت عليه بالضرب المبرح، وفي وقت لاحق أفرجت عنه واعتقلت المصور حمد طقاطقة.


وكان صحفيون ونشطاء فلسطينيون أطلقوا حملة إلكترونية،

عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعنوان (# كلنا-معاذ.. # عين معاذ.. # عين الحقيقة لن تنطفىء)، تضامنا مع الزميل الصحفي معاذ عمارنة.


وتهدف الحملة إلى تسليط الضوء على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحفيين وعرقلتهم ومنعهم بالقوة من تغطية الأحداث المتعلقة بانتهاكات قوات الاحتلال في الأرض الفلسطينية. كما وتضمنت الحملة تأكيد الصحفيين على استمرارهم في نقل معاناة الشعب الفلسطيني رغم التضييق والاستهداف، والمطالبة بمحاسبة الاحتلال على جرائمه ضد الصحفيين.