رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"أوباما" يجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس اليمنى

عربى وعالمى

الجمعة, 14 سبتمبر 2012 09:39
أوباما يجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس اليمنىباراك أوباما الرئيس الأمريكي
الأناضول

أجرى الرئيس الأمريكي، "باراك أوباما"، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وأبلغه خشية "واشنطن" على أمن الدبلوماسيين، وعلى سلامة الممثليات التابعة لبلاده في اليمن.

وحسب بيان صدر عن البيت الأبيض، اليوم، فإن أوباما اتصل بـ الرئيس اليمني، بعد الهجوم الذي استهدف السفارة الأمريكية في العاصمة صنعاء أمس، وظهور مخاوف أمريكية على سلامة العاملين في السفارة. في وقت شكر فيه أوباما هادي على إدانته السريعة للهجوم وعلى إعلانه بدء التحقيق بالحادث.
وأعرب أوباما عن تقديره العميق للتعاون المشترك مع الحكومة اليمينة، حيث سيكون هذا التعاون سبيلاً في حماية أمن دبلوماسييها. وجدد رفضه محاولات الإساءة للدين الإسلامي، إلا أن العنف الذي استخدم ليس له أي مسوغ.
من ناحيته قال الرئيس اليمني، أن حكومته ستفعل ما بوسعها لحماية المواطنيين الأمريكيين، مؤكداً على أن القوات الأمنية شددت إجراءات الحماية حول السفارة الأمريكية.
وأشار البيان أيضا إلى أن أوباما أثنى

على الحكومة اليمنية، وعلى التحول الكبير الذي حدث في اليمن، مؤكداً دعمه لهذه الخطوات التي نبعت من الشعب، واصفاً التحول الجاري بالتاريخي.
هذا وشهدت العاصمة اليمنية صنعاء، أمس الخميس، مظاهرات كبيرة حول السفارة الأمريكية، احتجاجاً على فيلم مسيء للرسول (صلى الله عليه وسلم)، حيث نجحت قوات الأمن بالسيطرة على محيط السفارة، بعد أن نجم عن المواجهات، مقتل وجرح عدد من اليمنيين.
يذكر أن السفير الأمريكي في ليبيا "ستيفنز" وثلاثة عاملين في السفارة، لقوا حتفهم جراء اختناقهم من الحريق، الذي اضرم في المبنى مساء الثلاثاء الماضي، من قبل محتجين على فيلم مسيء للرسول.

 

أهم الاخبار