رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل 146 شخصًا فى سوريا أمس

عربى وعالمى

الجمعة, 14 سبتمبر 2012 09:24
مقتل 146 شخصًا فى سوريا أمسصورة أرشيفية
الأناضول:

وثقت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" مقتل 146 سورياً، في العمليات العسكرية المتواصلة للنظام، ضد معاقل المعارضة المسلحة، أمس الخميس، في مختلف مناطق البلاد.

وحسب الشبكة، فقد قتل 64 شخصاً في دمشق وريفها، و44 في حلب ، و16 في درعا، فيما قتل 10 في إدلب، وخمسة في دير الزور، وثلاثة في القتنيطرة، فيما سقط قتيلان في حمص وقتيل في كل من اللاذقية وحماة.ومن بينهم سبع سيدات و ستة اطفال.
وأفاد الناشط المحلي، "مجدي عبد النور"، أن قوات النظام قصفت بالطائرات والدبابات، معاقل المعارضة في مدينة

حلب، مما أدى إلى مقتل العشرات، وتهدهم كثير من المنازل. في الوقت الذي غابت فيه الاحتياجات الاساسية عن المواطنين وبشكل رئيسي انعدام الماء والخبز.
وأضاف عبد النور أن المواطنين في حلب يخشون من الوقوف في طابور الخبز خوفاً من القصف الذي قد يطالهم، بعد أن قصفت قوات النظام من قبل عدداً من المواطنين الواقفين في طابور لشراء الخبز.
وأوضخ عبد النور أيضا أن مدينة "البوكال"، التابعة لمحافظة دير الزور، الواقعة في
شرق البلاد، شهدت اشتباكات عنيفة بين الجيش النظامي والحر قرب مقر الاستخبارات العسكرية، لافتاً إلى استمرار العمليات العسكرية في إدلب وحماة وحمص واللاذقية ودرعا في مختلف أنحاء البلاد.
يذكر أن العنف في البلاد، خلّف حتى الآن مقتل عشرات الآلاف، إضافة إلى نزوح مئات الآلاف من السوريين إلى دول الجوار، فيما فشل مجلس الأمن ثلاثة مرات، في تبني قرار يدين النظام السوري، ويهدد بفرض عقوبات عليه.
كما أدت الأزمة في سوريا، إلى انقسام القوى الدولية والإقليمية في العالم، ففي الوقت الذي تصر فيه الدول الغربية والولايات المتحدة على رحيل النظام، فيما تدعو روسيا والصين وإيران إلى الحوار كوسيلة لحل سياسي، وتجنب أي تدخل عسكري خارجي من أجل حل الأزمة.

 

أهم الاخبار