رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإدارة الكردية تناشد دمشق تطوير لغة الحوار.. وتنفي أي سعي لتقسيم البلاد

شعار الإدارة الكردية
شعار الإدارة الكردية

 أصدرت الإدارة الكردية الذاتية لشمال وشرق سوريا بيانًا، اليوم الأحد، دعت فيه دمشق لتحسين لغة الحوار، نافية أن تكون لها أي نية لتقسيم البلاد، وفقًا لموقع روسيا اليوم.

 

 جاء في البيان أن "مكونات شمال وشرق سوريا لم يكن لديها أي هدف لتقسيم سوريا، الأقوال والاتهامات التي تطلق ضدنا والتي تدعي سعينا لتقسيم سوريا غير صحيحة وبعيدة عن الواقعية".

 

وأضاف: "نحن قطعنا الطريق أمام محاولات تقسيم سوريا، ومنذ 8 سنوات ونحن نحارب القوى الاحتلالية ومرتزقة داعش والنصرة، لحماية تراب ووحدة سوريا، وإن هذا النصر هو فخر لكل شعوب سوريا".

 

وشدد البيان على أنه: "مثلما ليست لنا أي نوايا لتقسيم سوريا، يجب على الجميع أيضا الابتعاد عن التفكير بعودة سوريا إلى 8 سنوات قبل الآن. الأفضل هو قبول

الآخر وتطوير خطاب الحل تجاه بعضنا البعض". 

 

وأوضح البيان أن الإدارة قررت مسبقا "الدفاع عن أرضنا وكرامتنا حتى آخر لحظة، وسنقاوم مهما كانت التضحيات، ولن تستقر سوريا بأي شكل من الأشكال إلا بعد إنهاء الاحتلال وانسحابه من أرضنا".

 

 في المقابل، هاجم البيان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، واصفًا إياه بـ "الفاشي" و"الخليفة العثماني" الذي يستخدم اللاجئين "كورقة ابتزاز"، الذي يسعى إلى "توطين المرتزقة من بقايا داعش والنصرة، الذين تم تدريبهم برعاية الدولة التركية، في مناطق شمال وشرق سوريا".