رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وصول "مارينز" لصنعاء لحماية سفارة أمريكا

عربى وعالمى

الجمعة, 14 سبتمبر 2012 08:04
وصول مارينز لصنعاء لحماية سفارة أمريكاجانب من اقتحام السفارة الأمريكية بصنعاء
صنعاء - أ ش أ:

كشف مصدر عسكرى يمنى عن وصول طائرة أمريكية إلى مطار صنعاء الدولى وعلى متنها أكثر من مائة جندى من جنود قوات المارينز الأمريكية.

وأوضح أن ذلك جاء فى مسعى لتعزيز حماية السفارة الأمريكية والبعثات الدبلوماسية والمصالح الأمريكية باليمن بعد موجة غضب شعبية طالت السفارة بصنعاء احتجاجا على فيلم المسىء إلى النبى محمد (صلى الله عليه وسلم).


من جانبها، أدانت اللجنة الأمنية العليا برئاسة وزير الدفاع اليمنى اللواء الركن محمد ناصر أحمد، أعمال

الشغب والاعتداء على السفارة الأمريكية فى صنعاء أمس، مؤكدة أنها لن تسمح بمثل
هذه الخروقات والأعمال التخريبية.


وقالت اللجنة - فى بيان لها - "إنها وقفت أمام الأحداث التى وقعت صباح أمس الخميس، والتى ابتدأت بمسيرات غير مرخص لها وتطورت إلى إرتكاب أعمال شغب واعتداء على السفارة الأمريكية وإتلاف بعض السيارات والممتلكات المدنية التابعة للسفارة".


وأكدت اللجنة أنها لن تسمح بمثل

هذه الخروقات وهذه التصرفات العبثية والأعمال التخريبية المشينة استنادا إلى الدستور والقوانين الضامنة للأمن والاستقرار، موضحة أنها حريصة على سلامة التجربة الديمقراطية الضامنة لتنظيم المسيرات السلمية المرخصة والآمنة للتعبير عن المواقف والآراء بعيدا عن جنون التخريب والتدمير.
يشار إلى أن قوات مكافحة الشغب انتشرت بكثافة فى المكان بعد أن استخدمت الطلقات التحذيرية وخراطيم المياه لإخراج المتظاهرين الذين لم يبدو مقاومة كبيرة.
وكان متظاهرون غاضبون قد اقتحموا باحة مجمع السفارة الأمريكية فى صنعاء وأحرقوا عددا من السيارات فى فناء المبنى ثم جابوا شوارع العاصمة صنعاء وذلك تعبيرا منهم عن الاحتجاج على الفيلم المسيء للاسلام.

 

أهم الاخبار