رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"أنجلينا جولى" تصل أنقرة مع وفد أممى

عربى وعالمى

الخميس, 13 سبتمبر 2012 20:56
أنجلينا جولى تصل أنقرة مع وفد أممى
أنقرة-وكالات:

وصلت الفنانة الأمريكية "أنجلينا جولي" الممثل الخاص للمفوضية العليا للاجئين، برفقة "أنطونيو غوتيرريس" المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مساء اليوم، إلى العاصمة التركية أنقرة، على متن طائرة خاصة.

وكان وفد من مسؤولي وزارة الخارجية التركية في مقدمة مستقبلي "جولي" وغوتيرريس لدى وصولهما والوفد المرافق لهما إلى مطار "أسن بوغا" الدولي الذي وصلوا إليه لإجراء مباحثات مع مسؤولين أتراك حول قضية اللاجئين السوريين بالبلاد.
وكانت "جولي"، قد وصلت ،اليوم، لزيارة

مخيمات اللاجئين السوريين، في ولاية "غازي عينتاب"، جنوب البلاد، ثم انتقلت ، برا، إلى "كيليس"، والتقت مسؤولين أتراك، في إدارة الطوارئ والكوارث، التابعة لمجلس الوزراء التركي، وتطلعت على الخدمات، التي تقدمها الإدارة للاجئين.
واختلطت الفنانة العالمية بجموع اللاجئين خلال تلك الزيارة واستمعت إلى شكواهم ومآسيهم، وتاثرت بشدة من بعض القصص والحكايات التي حكاها لها عدد من اللاجئين
يحكون فيها معاناتهم منذ اندلاع الأحداث السورية قبل 18 شهرا تقريبا.
يذكر أن نجمة هوليود الأميركية، سفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة، زارت في وقت سابق مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، بينما قام في وقت لاحق، وفد أممي برئاسة المفوض السامي "كوتيرريس" بزيارة مخيمات اللاجئين السوررين في لبنان والتقى رئيس الوزراء اللبناني "نجيب ميقاتي" لمناقشة احتياجات اللاجئين في لبنان.
وكانت الحكومة التركية أعلنت أن عدد اللاجئين السوريين على أراضيها تجاوز 80 ألفاً، وأن العدد مرشح للارتفاع بسبب زيادة العمليات العسكرية للجيش السوري النظامي في أغلب المحافظات السورية لاسيما الشمالية منها.

أهم الاخبار