رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إطلاق سراح التركى الثانى المختطف فى لبنان

عربى وعالمى

الخميس, 13 سبتمبر 2012 20:54
إطلاق سراح التركى الثانى المختطف فى لبناناحمد داود اوغلو
الاناضول:

اعلن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو عن إطلاق سراح المختطف التركي الثاني "عبد الباسط آصلان"، مساء اليوم الخميس، وانه سلم للأمن العام اللبناني، ومن ثم سيسلم للسفير التركي لدى بيروت "إينان أوزيلديز".

جاء ذلك فى تغريدة للوزير التركي على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، جاء فيها "مواطننا التركي المختطف في لبنان عبد الباسط آصلان اطلق سراحه قبل قليل وسلم للأمن اللبناني العام الذي سيسلمه بدوره لسفيرنا لدى لبنان، فقد هاتفني

رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي قبل ساعة واخبرني بهذه البشرى السارة".
وأوضح داود أوغلو أنه تلقى هذا الخبر هو ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان، بعد مكالمة رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي له، مشيرا إلى أن أردوغان تحدث هاتفيا إلى آصلان واطمئن على حالته، وتمنى له ولعائلته ان تكون هذه هى آخر الصعاب في حياتهم.
وتابع داود أوغلو قائلا أنه يجري حاليا إجراء
كافة الاستعدادات لتوصيل آصلان إلى أهله في اقرب وقت ممكن.
واختطف عبد الباسط اصلان من قبل جهة مجهولة في 13 أغسطس الماضي في منطقة الشويفات جنوب مدبنة بيروت أثناء قيادته شاحنة كانت تحمل الغاز إلى شركة مشروبات غازية.
ويأتي إطلاق سراح عبد الباسط آصلان بعد يومين من إطلاق سراح مواطنه أيدن طوفان تكين رجل الأعمال التركي الذي اختطفته عشيرة آل المقداد في لبنان في الـ15 من أغسطس الماضي مع عدد من السوريين، في محاولة من العشيرة للضغط على تركيا كي تسعى لإعادة ابنها حسان المقداد المختطف بسوريا على يد معارضين للرئيس السوري بشار الأسد.

 

أهم الاخبار