رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النيابة العسكرية الليبية تبدأ التحقيق مع السنوسى

عربى وعالمى

الأربعاء, 12 سبتمبر 2012 19:30
النيابة العسكرية الليبية تبدأ التحقيق مع السنوسى عبدالله السنوسي
طرابلس - (يو بي أي):

أعلنت النيابة العسكرية في ليبيا اليوم الأربعاء بأنها ستباشر في التحقيق مع رئيس الاستخبارات في عهد النظام السابق عبدالله السنوسي الذي سلمته موريتانيا لطرابلس خلال الأسبوع الماضي .

وأكدت النيابة في بيان اليوم الاربعاء أن المدعي العام العسكري العقيد يوسف الأصيفر كلف بالفعل فريقا منها لمباشرة التحقيقات مع السنوسي في فيما نسب إليه من جرائم يختص بها القضاء العسكري .

وقال المتحدث العسكري باسم رئاسة الأركان الليبية

العقيد على الشيخي ليونا يتد برس انترناشونال إنه من بين تلك الجرائم التي سيحقق فيها الفريق المذكور مذبحة سجن بوسليم التي أقترفت عام 1996 .

ورغم عدم قدرته على تأكيد تسلم بلاده للسنوسي رحب المتحدث باسم وزارة الخارجية الليبية سعد الشلماني بالأنباء التي تحدثت عن تسليم موريتانيا له ، معتبرا في تصريحات له هذه

الأنباء ستكون موضع ترحيب .

ويعتبر السنوسي الذراع الأيمن في نظام القذافي السابق وهو متهم بالمسؤولية عن عشرات الجرائم التي نفذت في البلاد ومن بينها جريمة ارتكبت بحق أكثر من 1200 سجين سياسي أعدموا جميعا رميا بالرصاص في أقل من ثلاث ساعات عام في شهر يونيو من العام 1996 .

وكانت محكمة الجنايات الدولية قد أصدرت أمرا بالقبض على عبدالله السنوسي ومعمر القذافي ونجله سيف الإسلام بعد اتهامهم بارتكاب جرائم حرب ضد الإنسانية خلال انتفاضة الليبيين ضد النظام السابق في شهر فبراير من العام الماضي .

أهم الاخبار