رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أوباما يتعهد بالعمل مع ليبيا لتقديم قتلة السفير للعدالة

عربى وعالمى

الأربعاء, 12 سبتمبر 2012 18:10
أوباما يتعهد بالعمل مع ليبيا لتقديم قتلة السفير للعدالةاوباما
واشنطن- (رويترز):

تعهد الرئيس الامريكي باراك اوباما اليوم الاربعاء بالعمل مع ليبيا على تقديم المهاجمين الذين قتلوا السفير الامريكي ودبلوماسيين آخرين في ليبيا إلى العدالة وقال ان الحادث لن يؤثر على العلاقات الامريكية الليبية.

واضاف متحدثا في حديقة البيت الأبيض ومعه وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون "لا يخطئن أحد الظن. سنعمل مع الحكومة الليبية على تقديم القتلة الذين هاجموا أبناء وطننا الى العدالة."
وفي وقت سابق اليوم الأربعاء أدان الرئيس الامريكي باراك أوباما بشدة "الهجوم" الذي قتل فيه السفير الامريكي في ليبيا وثلاثة أمريكيين اخرين في السفارة الامريكية في مدينة بنغازي وأمر بتشديد الامن في البعثات الدبلوماسية

في شتى انحاء العالم.
وقال اوباما في بيان بعد مقتل السفير الامريكي والموظفين الثلاثة في هجوم صاروخي على سيارتهم في بنغازي "طلبت من ادارتي توفير كل الموارد اللازمة لتعزيز أمن موظفينا في ليبيا وتشديد الامن في البعثات الدبلوماسية
في شتى انحاء العالم."
وقال مسؤول ليبي يوم الأربعاء إن السفير الأمريكي بليبيا كريس ستيفنز وثلاثة آخرين من موظفي السفارة قتلوا في هجوم صاروخي استهدف سيارة السفير بمدينة بنغازي في شرق ليبيا ليلة أمس الثلاثاء.
وقال المسؤول الليبي إن السفير الأمريكي كان في طريقه إلى مكان أكثر أمنا بعدما هاجم محتجون القنصلية الأمريكية في بنغازي وأطلقوا النار مما أسفر عن مقتل موظف في السفارة وذلك احتجاجا على فيلم أمريكي يعتبرونه مسيئا للنبي محمد.
وجاء في بيان لوزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ان شون سميث وهو مسؤول لادارة المعلومات في الخارجية الامريكية كان بين الدبلوماسيين الذين قتلوا. وحجب اسم الدبلوماسيين الاخرين الى حين اخطار ذويهما.
وستيفنز دبلوماسي مخضرم عمل في الخارجية الامريكية 21 عاما وكان من أول المسؤولين الامريكيين الذين وصلوا الى بنغازي خلال الانتفاضة الليبية ضد الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.
وأطاحت الانتفاضة الليبية التي دعمتها حملة قصف جوي شنتها طائرات حلف شمال الاطلسي بالقذافي في اغسطس اب عام 2011 وقتل الزعيم الليبي في اكتوبر تشرين الاول بعد ان ظل هاربا طوال أشهر.

 

أهم الاخبار