رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتقال 3 أشخاص يشتبه بانتمائهم لـداعش في ألمانيا

 الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية

اعتقلت الشرطة الألمانية 3 أشخاص في مدينة أوفنباخ غربي البلاد، للاشتباه بأنهم ينتمون لتنظيم "داعش"، وكانوا يخططون لتنفيذ هجوم باستخدام المتفجرات.

وقال الادَّعاء الألماني، اليوم الثلاثاء، إن المشتبه به الأساسي، ألماني من أصل مقدوني عمره 24 عامًا، أراد تصنيع متفجرات وحاول شراء سلاح عبر الإنترنت، وإن شريكيه مواطنان تركيان في العشرينات من العمر.

من جانبها أكدت ناديا نيسن، المدعية العامة بمدينة فرانكفورت، في بيان، أن المشتبه بهم الثلاثة أرادوا "قتل أكبر عدد ممكن من الكفار في الهجوم".

وكان صرح وزير الخارجية الألمانية هايكو ماس الشهر الماضي أن ألمانيا مستعدة لمواصلة المشاركة في مكافحة تنظيم داعش الإرهابي. كما أشار هايكو ماس خلال زيارته إلي تونس إلي موت زعيم داعش، أبو بكر البغدادي، بأنه خطوة مهمة في مكافحة إرهاب داعش و"لكن يجب أن يكون واضحاً بالنسبة لنا أن مكافحة داعش بكليتها لن

تكون بكل تأكيد قد انتهت بذلك". يجب على المرء أن يمعن النظر في تأثير موت البغدادي على هيكل تنظيم داعش.

قال هايكو ماس ردًّا على سؤال حول كيفية مواصلة مكافحة التنظيم عند انسحاب القوات الأمريكية من سوريا ، إن ألمانيا تتحمل بشكل أساسي "مسئولية خاصة بها" تجاه مكافحة التنظيم، وأضاف:"أنا متأكد من أنه متوقع من ألمانيا - وهو توقع مُحق- أن نشارك في مكافحة تنظيم داعش ونواجهه". إنه مازال من غير الواضح في الوقت الحالي إلى أي مدى ستنسحب الولايات المتحدة بشكل كامل من سوريا.