رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد نقد تركي آل شيخ لتغريدتها .. منى أبو سليمان : كرامة عائلتي مو سخافة ولن نقبل الإهانة

منى ابو سليمان وتركى
منى ابو سليمان وتركى آل الشيخ

أثارت تغريدة الإعلامية السعودية منى ابو سليمان بشأن تعليقها على تعدي أحد موظفات التنظيم باليد على شقيقتها، غضب تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، والذي رد عليها في عدد من التغريدات بشكل غاضب، مطالبا من الجميع عدم نشر أي نقد على منصات التواصل الإجتماعي والتوجه للجهات المسئولة تجنبًا للتعرض للمسائلة القانونية مما اعتبره البعض تهديد وكبت للتعبير عن الرأي.

 

وجاءت تغريدة سليمان والتي قامت بحذفها عقب رد رئيس هيئة الترفيه عليها على النحو التالي:"ترددت بكتابة التغريدة بسبب اعجابي بدعم معرض أنا عربية للجمعيات الخيرية و المصمامات العربيات و السعوديات المميزات، لكن لا يقبل تعدي المسئولة المنظمة على اختي بيدها و تلفظها عليها بكلام جارح البارحة عند الدخول.. أهكذا يعامل ضيوف الهيئة الداعمين للخير؟".

 

اقرا أيضًا: إجراءات ورسوم استخراج جواز سفر بالسعودية.. تعرف عليها

ليرد عليها تركي آل الشيخ ، بتغريدة يعبر فيها عن نقده لما قالته معتبره تشويه لمجهود الذي تقوم به الهيئة:"وانا ترددت بكتابة هاذي .. لكن زهقت من الاستعراض والتشهير في تويتر الي بعضه مزيف او يحارب عمل الهئية لأي سبب .. اعتقد تعرفي توصلي لي اول مسئولي الهيئة !!! بعدين حرمتين وتمشكلو بتحملون الهيئه خلافهم؟!! ظاهرة هاذي بطلوها لن تؤثر فيني!".

 

وتابع:" ومن اللحظة ذي أي أحد راح يتجاوز أو يشتكي في وسائل التواصل بنتخذ فيه الإجراءت القانونية، باب الهيئة مفتوح وبابي مفتوح وباب النيابة مفتوح وديوان المظالم، أالدراما والتئليف والإساءة ومحاولة تشويه العمل غير مقبولة ولن نسكت عنها ولن ناخذها بعد اليوم في حسبان".

اقرا أيضًا: السعودية: اتفاق الرياض خطوة محورية في إنهاء أزمة اليمن

ووجه لها رسالة بطريقة اعتبرها البعض غير مهذبة:" فيه جهات تقدري توصلي لها وتاخذ حقك بالقانون اذا عندك حق أما المناحه والتبلي على خلق الله في تويتر لا؟! وصلت الرسالة ولا ازيد".

لتجيب عليه منى ابو سليمان بطريقة هادئة لتوضح سبب

كتابة انتقادها على السوشيال ميديا:"معالي المستشار حاولت التواصل مع حضرتكم عن طريق اشخاص منذ البارحة و شخصيا اليوم.. توضيح انا لم اشتكي الهيئة انا اشتكيت للهيئة و دعمي للهيئة و اهدافها منذ انشائها معروف و موثق على توتير .. مشكور على الرد و توضيح موقفك لكن كرامة عائلتي مهمة ولا نعتبر اهانة علنية هوشة حريم".

وأكدت أنها توجهت كما قال رئيس هيئة الترفيه للجهات المسئولة وكتبت:" تم العمل بناء على توجيهاتكم للذهاب للقنوات الرسمية ..و القانون يضمن حق  كرامة كل المواطن".

وعن حذف تغريدتها قالت منى أبو سليمان أنها لا تحتفظ بالتعليقات الخاصة بالشكاوى بعد ان يستجاب لها:"دائما امسح التغريدات مع اي جهة او شخص اذا كان في شكوى بعد التواصل معهم و اخذ الاجراءات ..تمت الاجراءات.. مسحت التغريدة.

ولكن لم تنال تغريدات الثنائي إعجاب المواطنين السعوديين الذين انقسموا ما بين رفض طريقة تركي آل الشيخ باعتباره أحد المسئولين ولديه صفحة خاصة وللهيئة كذلك مما يتيح للمواطنين التعبير عن ارائهم ومطالبهم بشكل اكثر حرية وسلاسة، كونه مسئول لابد من احترام شعبه ولا يتعامل معهم بشكل سئ.

بينما أكد البعض أن ما قام به يعتبر الطريقة الصحيحة لأن منصات التواصل الإجتماعي ليست جهة متخصصة في تلقي الشكاوي وحلها.