عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فصائل فلسطينية تؤكد التزامها بسلاح المقاومة

عناصر من حركة حماس
عناصر من حركة حماس

أكدت فصائل فلسطينية بقطاع غزة اليوم الأربعاء التزامها بسلاح المقاومة كطريق لتحرير الأرض من الاحتلال الاسرائيلى وذلك في الذكرى السابعة لخروج الاحتلال الاسرائيلى من قطاع غزة ،رافضة في الوقت نفسه المفاوضات مع الاحتلال.

وفى مثل هذا اليوم قبل سبع سنوات أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون وقتذاك الانسحاب من قطاع غزة وتفكيك 17 مستوطنة هي كل المستوطنات المزروعة هناك، وذلك رغم ان الاحتلال لم يوقف عدوانه منذ خروجه بخلاف تنفيذ عمليات اغتيال بحق عناصر المقاومة او عمليات توغل تتم بشكل شبه يومي.
وتأتى هذه الذكرى في ظل تهديدات متلاحقة من صانعي القرار فى إسرائيل بشن عدوان أوسع على قطاع غزة واحتلال أجزاء منه وفق ما أعلنه وزير الدفاع ايهود بارك قبل أيام قليلة .
وأكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس " التي تسيطر على القطاع منذ عام 2007 اليوم ان الذكرى السابعة لخروج جيش العدو الإسرائيلي

عن القطاع تؤكد أن تحرير الأرض لا يكون إلا بالجهاد والمقاومة، وإن كلفة بقاء الاحتلال الباهظة أجبرت الإرهابي إرييل شارون رئيس حكومة العدو على سحب جيشه وتفكيك كافة المستوطنات من القطاع .
ودعت حماس فى بيان الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية إلى تصعيد الانتفاضة
والمقاومة ضد الاحتلال لإجباره على الجلاء عن الأرض المحتلة مشددة على ان طريق المفاوضات والتسوية "فاشل " ولم يجلب الا الانقسام الفلسطيني وتكريس الاحتلال.
وطالبت حركة حماس جميع الفصائل الفلسطينية بالاتفاق على إستراتيجية موحدة لمواجهة الاحتلال، وتصعيد الانتفاضة والمقاومة حتى تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني بالتحرير والعودة والاستقلال.