عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فتح تحذر من محاولات إسرائيل إثارة الفتنة

المتحدث باسم حركة
المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي

حذرت حركة "فتح" اليوم، من محاولات إسرائيلية لخلق البلبلة وإثارة الفتنة بين الفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي في بيان، إن "التسريبات الإعلامية التي تظهر إسرائيل وكأنها حريصة على السلطة الوطنية، محاولة مقصودة لدس الأسافين داخل الصف الفلسطيني".

وكانت الاذاعة الاسرائيلية الثانية "ريشت بيت" نقلت عن مصادر أمنية كبيرة توصية هامة وعاجلة من أجهزة الأمن الإسرائيلية للحكومة الاسرائيلية بتحويل مبالغ كافية لم يتم تحديدها الى خزينة السلطة الفلسطينية برام الله بشكل فوري لتجاوز الضائقة المالية التي تعيشها، ومن أجل امتصاص الاحتجاجات الفلسطينية التي يمكن أن تؤدي إلى استقالة سلام فياض.

وقال الناطق باسم فتح، إن "دولة الاحتلال المسؤولة عن كل ما يلحق بشعبنا من معاناة وهي التي تحرض جميع الجهات الدولية على ممارسة الضغوط على الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، وتفرض الحصار السياسي والمالي على شعبنا، وتسرق كل مقدراته وثرواته المختلفة".

وذكر القواسمي بتصريحات وزير الخارجية الإسرائيلية أفيغدور ليبرمان والتي دعا فيها علانية إلى 'اغتيال الرئيس محمود عباس وأنه عقبة في وجه السلام'.

وقال إن "هذه التصريحات تمثل حقيقة الموقف الإسرائيلي الذي يستهدف وجود شعبنا الفلسطيني وكفاحه من أجل الحرية والاستقلال".

في غضون ذلك، انتقدت حركة فتح في جنين إحدى مدن الضفة الغربية التظاهرات ضد الغلاء وما رافقها من مواجهات مع أمن السلطة.

وقالت فتح في بيان لها ""لا للفوضى ولا للفلتان الأمني ولا لتخريب الوطن وتدمير مشروعنا الوطني الذي سقط من أجله آلاف الشهداء والجرحى وآلاف الأسرى الذين يرزحون خلف قضبان سجون الاحتلال".

واعتبرت وصول "الربيع العربي" إلى فلسطين بأنه "مخطط مدروس وممنهج ومنظم من قبل الاحتلال وأمريكا وكل المنبطحين من حولهم للقضاء على منظمة التحرير الفلسطينية أولاً وقبل كل شيء؛ وتدمير مشروعنا الوطني".

وشددت على أن ما يجري حالياً "يتزامن مع الضغوطات التي تمارس على الرئيس محمود عباس لكي لا يذهب إلى الأمم المتحدة، وقالت "لنرفع الصوت، ولنوحد الجهود.. لا للفوضى.. لا للفلتان الأمني.. لا تخريب الوطن".