رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بايدن يعلن قبول الترشح لمنصب نائب الرئيس

عربى وعالمى

الاثنين, 10 سبتمبر 2012 18:27
بايدن يعلن قبول الترشح لمنصب نائب الرئيس
واشنطن - (يو بي أي):

أعلن نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن قبول ترشيحه لمنصب نائب الرئيس المقبل، متحدثاً عن إنجازات الرئيس الحالي باراك أواباما في ولايته الحالية.

وقال بايدن لدى إعلانه قبول الترشّح لمنصب نائب الرئيس بالمؤتمر الوطني الديمقراطي في شارلوت بولاية كارولاينا الشمالية، إن "أمريكا في مهمّة المضي قدماً من مرحلة الريبة والإنكماش إلى مرحلة الازدهار.. مهمّة، أضمن لكم بأنها ستنجز".

وأضاف أن خيار الأميركيين بالإنتخابات الرئاسية المقبلة في نوفمبر سيكون تماماً بين أوباما ومنافسه الجمهوري ميت رومني.

وقال "إن لديهما رؤيتان مختلفتان.. ومجموعة قيم مختلفة".

وتحدث عن أمرين للتمييز بين أوباما ورومني، وهما ما يدعمه الثاني أي إنقاذ سوق صناعة السيارات، وما أنجزه الأول وهو قتل مؤسس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

وقال إن أوباما فهم ما لم يفهمه مستشاروه، مضيفاً "إنه فهم أن الأمر ليس فقط بشأن السيارات.. إنه بشأن الناس الذين صنعوا هذه السيارات وأمريكا التي بناها هؤلاء الناس".

وأشار إلى أنه لا يظن "أن رومني فهم الأمر ليس فقط في مسألة إنقاذ عمال السيارات

أو الصناعة، لكن ما يعني كل أميركا".

وتحدث بايدن عن الغارة الأميركية التي أودت بحياة بن لادن في وقت سابق من العام الجاري في باكستان، قائلاً إن أوباما فهم أن البحث عن بن لادن ليس فقط عبارة عن سحب زعيم فظيع من المعركة، بل هو لتضميد جرح غير محتمل في قلب أمريكا"، وهو أيضاً قول للعالم "إن هاجمتم الأبرياء في أميركا، سنلحق بكم إلى آخر الأرض".

وقال "إن فهتم أن قلب أمريكا كان عليه أن يلتئم، لكنتم فعلتم ما فعله الرئيس، ولكنتم فتشتم الجنة والأرض لإيجاده وإخضاعه للعدالة".

واختتم بالقول "بثقة تامة، أقول إن أفضل أيام أميركا مقبلة.. ونعم نحن على الطريق".

 

أهم الاخبار