رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تركيا قصفت "العمال الكردستانى" بالعراق 14 مرة

عربى وعالمى

الاثنين, 10 سبتمبر 2012 18:22
تركيا قصفت العمال الكردستانى بالعراق 14 مرة
انقرة - (ا ف ب):

اعلن الجيش التركي اليوم الاثنين ان عمليات القصف الذي نفذها الطيران الحربي التركي اودت بحياة 25 متمردا من حزب العمال الكردستاني في الايام الاخيرة، فيما اوقعت المعارك بين قوات انقرة والانفصاليين الاكراد 461 قتيلا منذ بداية العام.

وجاء في بيان لرئاسة هيئة الاركان نشر على الانترنت انه "تم تنفيذ 14 عملية جوية من الخامس الى التاسع من ايلول/سبتمبر على اهداف للمنظمة الارهابية الانفصالية في شمال العراق وتم تدمير 32 مخبأ وثلاثة مستودعات وسيارة تنقل مدفعا مضادا للطائرات. وبحسب المعلومات الاولية، فانه تم القضاء على 25 ارهابيا".
واضاف البيان ان "عمليات جمع وتسجيل معلومات تتعلق بالاهداف التي ضربت في شمال العراق تتواصل".
وتاتي هذه الغارات الجوية في وقت تكثفت المعارك هذا الصيف بين قوات الامن والمتمردين

في جنوب شرق تركيا حيث غالبية السكان من الاكراد.
ونقلت شبكة التلفزيون التركية الاخبارية "ان تي في" عن مصادر عسكرية قولها ان هذه المواجهات اوقعت 461 قتيلا في 2012.
واسفرت كثافة الهجمات التي شنها الجيش التركي والكمائن التي نصبها الانفصاليون في حزب العمال الكردستاني عن مقتل 88 جنديا تركيا منذ بداية العام و373 متمردا في الاشهر الخمسة الاخيرة، بحسب هذه الحصيلة التي استندت الى تعداد للجيش التركي.
وفي الاشهر الاخيرة، كثف الجيش التركي من العمليات الواسعة النطاق في محاولة لسحق المجموعات المسلحة في حزب العمال. وشارك في هذه العمليات الاف الجنود الاتراك تدعمهم مروحيات وطائرات حربية من
طراز اف-16.
واستهدف بعض هذه العمليات الاراضي العراقية التي يستخدمها المتمردون قاعدة خلفية لهم بحسب انقرة.
وبدأت عملية واسعة للجيش يشارك فيها الاف الجنود والشرطيين و"حراس القرى" -- وهي ميليشيا كردية انشأتها السلطات التركية لمكافحة المتمردين -- الاسبوع الماضي بدعم جوي في مناطق جبلية في محافظة سيرناك.
وتاتي هذه العملية اثر هجوم دام بالاسلحة الرشاشة وقاذفات الصواريخ شنه حزب العمال الكردستاني ضد مجمع امني في بيتسباب في محافظة سيرناك وقتل خلاله عشرة جنود اتراك ونحو عشرين متمردا.
واشار مسؤولون اتراك اخيرا باصابع الاتهام الى دور لسوريا في عمليات حزب العمال الكردستاني، معتبرين ان النظام السوري برئاسة الرئيس بشار الاسد يقدم المساعدة للانفصاليين الاكراد ردا على المساعدة التي تتهم دمشق تركيا بتقديمها للمعارضين المسلحين في سوريا.
وحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه تركيا منظمة ارهابية، بدأ حركة تمرد مسلح في 1984 في جنوب شرق تركيا الذي تقطنه غالبية كردية ما ادى الى اندلاع نزاع اوقع حتى الان 45 الف قتيل.

أهم الاخبار