رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هولندا تقرر تقديم 4 ملايين يورو للاجئين السوريين

عربى وعالمى

الخميس, 06 سبتمبر 2012 17:56
هولندا تقرر تقديم 4 ملايين يورو للاجئين السوريينوزير الخارجية الهولندي
الاناضول:

صرح وزير الخارجية الهولندي، "أوري روسينتال"، أن بلاده تقدم منذ عام ونصف مساعدات للاجئين السوريين، عبر المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وأضاف الوزير أن حكومته قررت، تقديم مساعدات مالية قيمتها أربعة مليون يورو كمساعدات للاجئين السوريين.
جاء ذلك خلال الزيارة، التي قام بها الوزير الهولندي اليوم، لمخيمات اللاجئين السوريين في محافظة "كليس"، الواقعة جنوب شرقي تركيا، والتي رافقه فيها كل من والي كيلس "سليمان طابسز"، ورئيس بلديتها "عبدي بولوط"، اللذين أحاطا الوزير المذكور

بمعلومات مستفيضة عن المخيم واللاجئين.
وخلال كلمته، التي ألقاها في المخيم، تقدم الوزير الهولندي بالشكلا لتركيا، حكومة وشعبا، لتقديمها مساعدات للاجئين السوريين، مشيراً إلى أن عدد اللاجئين السوريين الذين اضطروا إلى الهروب من بلادهم بسبب الأحداث الجارية فيها، بلغ 2.5 مليون لاجئ، ذهب جزء كبير منهم إلى دول الجوار السوري، بما في ذلك تركيا.
وأضاف روسينتال أنهم كدولة، يريدون الإيفاء بالمسؤولية الواقعة
على عاتقهم حيال هذه الأزمة، موضحاً أن بلاده منذ عام ونصف العام، تقدم مساعدات للاجئين السوريين من خلال المفوضية العليا الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، لكنهم رأو أن الواجب يحتم عليهم تقديم مساعدات أكبر، فقرروا تقديم مساعدات مالية قيمتها اربعة مليون يورو. 
من جانبه، ذكر المحافظ طابسز، أنهم وزعوا على اللاجئين في المخيم هويات ممغنطة تحوي جميع بيانتهم، وأنهم يعطون راتباً شهرياً لكل فرد منهم، يقدر بـ80 ليرة تركية يتسوقون بها من المتاجر الثلاثة الموجودة بالمخيم، بحسب قوله.
وتابع المحافظ أن المخيم يحتوي حالياً على روضة أطفال ومدرسة ابتدائية وثانوية، ستبدأ جميعها الدراسة متزامنة مع المدارس التركية.

أهم الاخبار