رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أردوغان يدعو العرب لفرض منطقة عازلة بسوريا

رئيس الوزراء التركي
رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان"

قال رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان"، في لقاء تليفزيوني، إن تركيا سبق وحذّرت الرئيس السوري "بشار الأسد" مما ستؤول إليه الأمور في البلاد، مضيفاً أن الأسد لم يلق بالاً لجميع هذه التحذيرات.

وأضاف أردوغان خلال اللقاء الذي أجري مساء أمس، أن إعلان منطقة عازلة على الأراضي السورية سيساهم في تسريع إنهاء الأزمة، لكنه أكد على أن إعلان المنطقة العازلة، يحتاج لفرض منطقة حظر جوي قبل ذلك.
و حذر أردوجان من المماطلة في فرض منطقة الحظر، معتبراً أن تسويف هذا الأمر سيؤدي إلى حدوث مجازر جماعية تشبه تلك التي حدثت في سربرنيشتا عام 1995.
وجدد أردوجان ثقته بانتصار الشعب السوري سواء عاجلاً أم آجلاً، مؤكداً على أن الأحداث الدائرة تشير إلى ذلك، موجها دعوة صريحة لجامعة الدول العربية، للمشاركة

في اتخاذ قرار من هذا النوع قائلاً "لنتخذ هذا القرار معاً و لنخطو خطوة مشتركة بهذا الاتجاه".
وانتقد رئيس الوزراء التركى كلا من روسيا و الصين و إيران، على موقفها تجاه الأزمة، قائلاً: "إنهم يرون ما يحدث في سوريا، كما أنهم يرون نهاية بشار المحدقة" ، كما اعتبر اردوجان الرئيس السوري ميت سياسياً.
و أشاد بموقف الإدارة الأمريكية لعدم بقائها صامتة إزاء ما يحدث من مجازر، إلا أنه اعتبر ما قامت به من جهد حيال هذه الأزمة أقل من المتوقع.