رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البارزانى يبحث مع الكونجرس الوضع بالعراق وسوريا

عربى وعالمى

الخميس, 06 سبتمبر 2012 09:11
البارزانى يبحث مع الكونجرس الوضع بالعراق وسوريارئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجيرفان البارزاني
بغداد- يو بي أي:

رأى رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجيرفان البارزاني، أن الحوار والرجوع إلى الدستور هما الخياران الوحيدان الضامنان لحل المشاكل السياسية في العراق.

واكد البارزاني ، خلال لقائه في اربيل مساء أمس مع وفد الكونجرس الأمريكي الذي ضم كلا من السيناتورات جون ماكين وجو ليبرمان وليندري جراهام، على "إلتزام إقليم كردستان بالدستور العراقي والإتفاقيات بين الكتل السياسية".

وقال بيان صادر عن مكتب البارزاني إن رئيس حكومة الإقليم شدد على الحوار والرجوع إلى الدستور باعتبارهما الخيار الوحيد والضامن

لحل المشاكل السياسية في العراق.

وأضاف:"من الطبيعي حدوث خلافات في خضم الأوضاع التي يمر بها العراق، ولكن المهم أن تكون هناك إرادة لمعالجة المشاكل عن طريق اللجوء إلى الدستور وإتباع طرق الحوار لعودة الإستقرارإلى البلاد وتقديم الخدمات للمواطنين العراقيين".

وحول الأزمة السورية، ذكر البيان أن البارزاني قال: "الأوضاع والتطورات الأخيرة في سوريا محل إهتمامنا في الإقليم.. وإقليم كردستان سيحترم أي قرار يتخذه الشعب

السوري لرسم مستقبله وتقرير مصيره، وأي تغيير في هذا البلد يجب أن يكون ديمقراطياً يضمن حقوق جميع المكونات السورية وخاصة الشعب الكردي".

وذكر البيان أن وفد الكونجرس الأمريكي اكد من جانبه على إستمرار علاقات الصداقة بين الشعبين الأمريكي والكردي، وتمنيانه بأن تكون قصة نجاح إقليم كردستان قصة نجاح جميع أنحاء العراق وحل المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد في إطارالدستور العراقي وبشكل يضمن مصالح العراق بشكل عام.

وكان وفد الكونجرس الاميركي الذي وصل الى بغداد الثلاثاء الماضي التقى برئيس الوزراء نوري المالكي ووزير الخارجية هوشيار زيباري وبحث معهما تفعيل الاتفاقية الإستراتيجية وتطورات الأوضاع في العراق والمنطقة والأزمة السورية.

 

أهم الاخبار