عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العربى يطالب مجلس الأمن بالتدخل الفورى فى سوريا

بوابة الوفد الإلكترونية

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي الدول العربية مجلس الأمن للتدخل الفوري لفرض وقف القتال من قبل النظام السوري ووقف رد الفعل من المعارضة حتي يتمكن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي من النجاح في مهمته.

وقال العربي خلال كلمته في افتتاح الدور الـ 138 لاجتماع وزراء الخارجية العرب اليوم، لابد من أن يتخذ مجلس الأمن بموجب الأليات المتاحة له الاجراءات الفورية الأزمة لفرض التقيد بوقف أعمال العنف والقتل الذي تمارسه الألة العسكرية للنظام السوري بحيث يتوقف أعمال العنف والقتل الذي تمارسه الألة العسكرية للنظام السوري ويتوقف أيضا رد الفعل من جانب المعارضة.
وحذر العربي مما وصفه بالمسار الدموي للازمة السورية، قائلا: سوف يفضي هذا المسار إلي نتائج وخيمة ليس فقط علي مستقبل

سوريا كدولة وشعب وإنما علي مستقبل المنطقة علي اتساعها ،ومن هنا فإن مسئوليتنا القومية والسياسية والاخلاقية تفرض علينا مواجهة الجهود بل وتكثيفها من أجل تحقق الوقف الفوري لجميع أعمال العنف.
وتابع: وقف القتال في سوريا من الجانبين ضرورة وذلك حتي يمكن لمهمة الممثل الدولي المشترك الأخضر الإبراهيمي، والتوصل إلي صيغة تضمن نقل السلطة وبدء المرحلة الانتقالية ، كما جاء في قرارات المجلس الوزاري السابق وقرار قمة بغداد وبما يحقق تطلعات الشعب السوري في الحرية والتغيير الديمقراطي السلمي.