رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصليب الأحمر يقترح إرسال عيادات متنقلة لسوريا

عربى وعالمى

الأربعاء, 05 سبتمبر 2012 17:33
الصليب الأحمر يقترح إرسال عيادات متنقلة لسوريا
دمشق- ا ف ب:

اقترح رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر بيتر مورر خلال اجتماعاته مع المسؤولين السوريين في دمشق اليوم الاربعاء ارسال اطباء متخصصين ضمن عيادات جراحية متنقلة، مطالبا بتمكين اللجنة من تأسيس وانشاء عيادات.

وقال مورر عقب لقائه وزير الصحة السوري سعد النايف انه اعرب عن رغبته بتمكين اللجنة من تأسيس وانشاء عيادات ومؤسسات لتقديم خدمات طبية للسوريين.
واقترح كذلك مورر ارسال اطباء مختصين من اللجنة ضمن عيادات جراحية متنقلة للمساهمة بالاعمال الطبية المعقدة ودعم جهود الاطباء السوريين لاسيما في ظل الاحتياجات الصحية المتزايدة.
كما اعرب مورر عن قلقه للضرر الذي يتعرض له القطاع الصحي في سوريا وعدم احترام المنشآت الصحية ومنظومات الإسعاف والعاملين فيها بهذه الاوقات.
وكان وزير الصحة لفت خلال اللقاء الى ان القطاع الصحي يتعرض لخسائر وأضرار بالغة جراء الاعتداءات المستمرة عليه.
من جهته، قال وزير المصالحة الوطنية وليد حيدر بعد لقائه مورر: "نحن نتعامل مع المنظمات الانسانية الدولية من موقع حذر من جهة المحافظة على السيادة السورية لان لدينا ملاحظات على ادائها تاريخيا".
وتدارك: "مع ذلك فان الابواب مفتوحة

ونحن مستعدون لاستقبال هذه المنظمات عندما يكون هدفها الاساسي فعلا انسانيا وتقديم المعونات لمجمل السوريين".
وذكر حيدر امام الصحفيين: "ليس كل مطلب هو مطلب حق. عندما نتكلم عن تسهيل عمل (اللجنة) لا يعني ان الحكومة تعطل عملها".
وتابع: "قد تكون المطالبة بتسهيل العمل هي المطالبة بفتح ابواب غير مسموح بها وتخرق السيادة السورية".
بدوره، شرح وزير الخارجية السوري وليد المعلم لرئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر الاثر الانساني السلبي الذي يعاني منه الشعب السوري نتيجة سياسة العقوبات الجائرة المفروضة عليه.
وقد ذكر الوزير المعلم مورر بان عليه ثني الدول المعنية ولاسيما بعض الدول المجاورة لسوريا عن تمويلها وتسليحها وإيوائها للمجموعات الإرهابية باعتبارها مسؤولة عن سفك الدم السوري.

أهم الاخبار