تقديم موعد الانتخابات المحلية التركية

عربى وعالمى

الأربعاء, 05 سبتمبر 2012 17:30
تقديم موعد الانتخابات المحلية التركية
أنقرة- الاناضول:

يجتمع غداً مسؤولو أحزاب "العدالة والتنمية"، و"الشعب الجمهوري"، و"الحركة الوطنية"، للتشاور حول مسألة تقديم الانتخابات المحلية التركية.

وسيتقدم حزب "الحركة القومية" مقترحاً بإجراء الانتخابات في الـ27 من شهر أكتوبر عام 2013.
وأفاد مسؤولون أتراك أن "نور الدين جانيقلي"، نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، سيلتقي غداً كلا من "محرم إنجه"، نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري المعارض، و"أوقطاي فورال"، نائب رئيس

الكتلة البرلمانية لحزب الحركة القومية المعارض، وذلك لتبادل الرؤى حول تقديم موعد الانتخابات المذكورة. 
من جانبه أوضح "ماهر أونال"، النائب الثاني لرئيس الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، أنه لم يحدد بعد تاريخ إجراء الانتخابات، مشيراً إلى أن المباحثات ستبدأ غداً، ومن بعدها سيتم تحديد موعدها. 
وعلى جانب آخر قال فورال نائب رئيس
الكتلة البرلمانية لحزب الحركة القومية للصحفيين، إنهم كحزب أعدوا مقترحاً، يقتضي تعديل مادة واحدة في الدستور التركي، وهي متعلقة بموعد الانتخابات المحلية، على أن يغير فيها موعد الانتخابات من 29 مارس 2014، إلى 27 أكتوبر 2013. 
وتفيد معلومات بأن رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان"، يدعم مقترح تقديم الانتخابات المحلية؛ لأنه يرى أنه من الصعب على الناخب والدولة التوجه لإجراء عمليتين انتخابيتين مهمتين خلال عام واحد، في اشارة إلى الانتخابات المحلية في مارس 2014، وانتخابات رئاسة الجمهورية أغسطس 2014 ".

 

أهم الاخبار